الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أخطاء تسبب وقف نمو طفلك

الإثنين 03/يوليه/2023 - 06:30 م
هير نيوز

تقع بعض الأمهات في بعض الأخطاء دون قصد يمكن أن تسبب وقف نمو أطفالها، حيث تؤثر على تغذيتهم وصحتهم بشكل عام، على الرغم من محاولات الأمهات في تقديم الطعام الصحي للأطفال ورغبتهم في حصولهم على نمو سليم.

وإليك أبرز الأخطاء التي يجب عليك الابتعاد عنها إذا كنت تريدين النمو الصحي والسليم لطفلك


1- الابتعاد عن السكر


يجب عليك الانتباه إلى ما يتناوله الطفل من أطعمة ومشروبات، خاصة المشروبات السكرية مثل الصودا والمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة المعروفة بتعزيز القوة وتوفير الطاقة الفورية، فهي مجرد خرافة للتغطية على الضرر الذي تسببه للجسم، كما أنها تسبب الضرر بالدماغ من خلال التدخل في الأداء الطبيعي للجسم، وتزيد أيضاً من فرص الإصابة بالسمنة ومرض السكري.


2- السهر وعدم النوم المنتظم 


يعتبر النوم شيء ضروري لنمو الطفل، فيجب أن ينام الأطفال بشكل عام لمدة 12-15 ساعة في اليوم، ويجب على الآباء وضع جدول زمني مناسب لنوم أطفالهم، لأن الحرمان من النوم يجعل الطفل في حالة نفسية سيئة منا يؤثر سلبا على نموه .


3- عدم التفاعل الاجتماعي 


يعمل التفاعل الاجتماعي والتواصل مع الآخرين على تقوية الدماغ لدى الطفل، حيث يفشل الآباء أحيانا في مساعدة الطفل على تحقيق ذلك بسبب الجداول الزمنية المزدحمة وضيق الوقت، إلا أنه في المقابل فإن التواصل الاجتماعي للطفل مع أطفال في الفئة العمرية هام جدا لحمايتهم من الشعور بالوحدة وعرقلة النمو.

4- مشاهدة الشاشات بشكل مفرط

الأطفال الذي يقضون وقت طويل أمام الأجهزة الإلكترونية لا يتمتعون بمهارات دماغية قوية فهي مجرد خرافة، ولكن التعرض المفرط لشاشات الأجهزة الإلكترونية يضر بالمهارات المطلوبة للدماغ، حيث تحتوي الفيديوهات والهواتف المحمولة على مواد تعليمية غير مناسبة، ولا يوجد شيء أفضل من التدريس العملي. 





ads