الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروبات صباحية تساعدك على خسارة الوزن الزائد «للمرأة بعد الثلاثين»

السبت 01/يوليه/2023 - 10:37 م
عناصر غذائية لرفع
عناصر غذائية لرفع معدلات حرق الدهون

تعاني النساء بعد عمر الثلاثين من عدم القدرة على خسارة الوزن الزائد بسهولة، حيث يقل معدل حرق الدهون بالجسم مع تقدم العمر، ولكن هناك بعض العوامل المساعدة التي تساعد على خسارة الوزن وحرق دهون الجسم.

وتعتبر المشروبات التي تساعد على خسارة الوزن من أبرز تلك العوامل، فهناك بعض العناصر الغذائية التي يمكن استخدامها في مشروب لرفع معدلات حرق الدهون بالجسم، ومنها: 

عناصر غذائية لرفع معدلات حرق الدهون


- الليمون 

يعتبر عصير الليمون من أبرز العناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالامتلاء، كما أنه يساعد على الترطيب ويعزز عملية حرق الدهون بالجسم، وبالتالي يعمل على  فقدان الوزن.

- القرفة والعسل 


القرفة تعتبر عنصر غذائي هامة في تعزيز خسارة الوزن الزائد، ويمكنك إضافة معلقة من القرفة إلى الماء الفاتر مع قليل من العسل واعتمدي هذا مشروباً صباحياً مناسباً لزيادة حرق الدهون.


- الكمون 

من المعروف عن الكمون أنه يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويعزز حرق الدهون، ويمكنك إضافة ماء دافئ له حتى يعمل على طرد السموم من الجسم.

- الصبار
كشفت الأبحاث أن مشروب عصير الصبار يمكن أن يؤثر على عملية التمثيل الغذائي للدهون والسكر في الجسم، مما يمنع تراكم دهون البطن.


- الشاي الأخضر 

أكدت الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد في تقليل وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم BMI، كما يعمل على حرق دهون البطن لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.






ads
ads