الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الحج أونلاين» يضع لميس الحديدي في مرمى نيران السوشيال ميديا

السبت 01/يوليه/2023 - 12:13 م
لميس الحديدي
لميس الحديدي

استضافت الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الذي يعرض على شاشة "أون" الدكتور أسامة رسلان، المدرس بكلية اللغات جامعة القاهرة، للحديث حول مناسك الحج.


 وأثارت لميس الجدل بسؤال وجهته له حيث قالت ليه الحج ميبقاش أون لاين؟.

 


وقالت لميس الحديدي: " ناس كتير بتسأل ليه لازم نروح نطوف حوالين الكعبة 7 مرات ليه ميبقاش الحج أن لاين، ونستخدم تقنيات حديثه، كما نوهت بأنها لم تطرح هذا السؤال بل من طرحة الجمهور".

 

تعليق الدكتور أسامة رسلان

 



ورد الدكتور أسامة رسلان قائلا: "لا حرج أن يسأل الإنسان أي سؤال يهدف إلى تقوية عقيدته، وهدف الدين الإسلامي  هو سمو الروح، وهدوء واستقرار البدن وتدبر العقل، وإن شعائر الإسلام تتطلب مجهودات بدنية ومالية وروحية وشعيرة الحج تجمع بين كل أنواع هذه المجهودات.

 

وأضاف، الرسول صل الله عليه وسلم قال خذوا عني مناسككم، لذا نحن مأمورين بأداء فريضة الحج كما قام بها الرسول صل الله عليه وسلم، وهي الفريضة التي ترتبط بمكان وموعد.

 



وأكد أن المملكة العربية السعودية وفرت تقنية الميتافيرس بهدف التعلم وليس من أجل فريضة الحج.

 

وأوضح أن الشعائر في الإسلام تعمل على توفير حالة من الروحانيات، وتزيل الكبر من الإنسان .

 

تعليقات الجمهور

 



وأثار هذا المقطع المتداول على موقع تويتر غضب الجمهور وسخريتهم من طرح هذا السؤال، بينما أكد البعض الآخر أنها لم تطرح هذا السؤال بل من طرحه الجمهور وكان لابد من الرد عليه لكي يعرفون الصح من الخطأ وهو ما أكدت عليه الإعلامية لميس الحديدي في حلقتها أنها لم تطرح هي هذا السؤال ولكن من طرحه الجمهور.


 ورغم ذلك ظهر بعض الجدل وتحريف المفاهيم وقاموا بقص الفيديو.


اقرأ أيضا..

سر انهيار عائشة بن أحمد بالبكاء على الهواء (فيديو)

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين


ads