الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة اليوم

السبت 01/يوليه/2023 - 09:43 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم السبت 1 يوليو 2023، رابع أيام عيد الأضحى 2023، وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وارتفاع نسبة الرطوبة خلال ساعات النهار الباكر وليلا.

وأشارت إلى نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتوقعت أن تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما تسجل محافظة الإسكندرية 32 مئوية، وترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب سيناء لتسجل 42 درجة مئوية نهارا.

خبراء الأرصاد الجوية حذروا المسافرين في أيام العيد من ظهور للشبورة المائية صباحًا على الوجه البحري والطرق الزراعية والسريعة وحتى شمال الصعيد، ونصحت بالسفر بعد انقشاع الشبورة حتى تضح الرؤية على الطرق حرصًا على سلامة الجميع.

حالة الطقس اليوم

خرائط الطقس كانت قد رصدت نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة .

هير نيوز

الأرصاد الجوية حذرت من ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس، عن المعلنة في البيان اليومي، ونصحت بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة في درجات الحرارة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

كما حذرت المسافرين خلال أيام العيد من حالة الطقس، حيث من المتوقع تكوّن الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة.

ونصحت بتوخي الحذر عند القيادة والتزام السرعات المقررة، وتشغيل المصابيح الأمامية والمساحات عند القيادة خلال ساعات الصباح الأولى، نظرًا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق بسبب انتشار الشبورة، حرصًا على سلامة المارة والركاب.

رطوبة عالية - حالة

درجات الحرارة اليوم السبت

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 36- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 32- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 40- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 38- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 41- 30

القاهرة العظمى 34 ، الصغرى 24

العاصمة الإدارية العظمى 35، الصغرى 23

الإسكندرية العظمى 29، والصغرى 22

العلمين الجديدة العظمى 29، والصغرى 22

مطروح العظمى 28، الصغرى 22

شرم الشيخ العظمى 38، الصغرى 28

الغردقة العظمى 35،  الصغرى 25

أسيوط العظمى 36 ، الصغرى 25

سوهاج العظمى 38 ، الصغرى 26

قنا العظمى 39، الصغرى 26

الأقصر العظمى 40 ، الصغرى 27

أسوان العظمى 41، الصغرى 28

 

 اقرأ أيضا..

الأرصاد: طقس معتدل رطب في ثالث أيام عيد الأضحى


 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

ads