الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إرشادات ونصائح الأرصاد لمواجهة الرطوبة العالية

السبت 24/يونيو/2023 - 09:27 ص
رطوبة عالية - حالة
رطوبة عالية - حالة الطقس

يسود اليوم السبت 24 يونيو 2023 طقس معتدل صباحا، وحار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة مشمس على سيناء وحنوب الصعيد.

 وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 24 يونيو 2023، على كافة المحافظات المصرية، حيث يسود البلاد طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلاً على كافة الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

ارتفاع درجات الحرارة اليوم

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة اليوم السبت، لتسجل 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، فيما تسجل مدينة الإسكندرية 30 درجة مئوية، وترتفع الحرارة على جنوب الصعيد وتسجل 41 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وناشدت بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث أن حال التعرض لها يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مشددة على أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (2 إلى 3) درجة مئوية.

ونصحت بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعات الذروة في درجات الحرارة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم السبت من المتوقع تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما نصحت الأرصاد بتوخى الحذر عند القيادة والتزام السرعات المقررة، وتشغيل المصابيح الأمامية والمساحات عند القيادة خلال ساعات الصباح الأولى، نظرا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق بسبب انتشار الشبورة حرصًا على سلامة المارة والركاب.

الأقمار الصناعية كانت قد رصدت نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم السبت  

 القاهرة العظمى 35 ، الصغرى 23

العاصمة الإدارية العظمى 35، الصغرى 23

الإسكندرية العظمى 30، والصغرى 21

العلمين الجديدة العظمى 29، والصغرى 21

مطروح العظمى 28، الصغرى 21

شرم الشيخ العظمى 38، الصغرى 27

الغردقة العظمى 35،  الصغرى 25

أسيوط العظمى 37 ، الصغرى 24

سوهاج العظمى 38 ، الصغرى 24

قنا العظمى 40، الصغرى 25

الأقصر العظمى 41 ، الصغرى 25

أسوان العظمى 41، الصغرى 28

 اقرأ أيضا..

تحذير جديد للأرصاد من حالة الطقس اليوم الجمعة «حرارة ورطوبة»


 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

ads
ads