الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نيرة أشرف ليست الأخيرة».. 4 فتيات تعرضن لنفس المصير

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 04:33 م
نيرة أشرف
نيرة أشرف

نفذت الأجهزة الأمنية، فجر اليوم، الأربعاء، حكم إعدام محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، المعروفة إعلاميًا باسم "طالبة جامعة المنصورة"، دخل سجن جمصة العمومي، في محافظة الدقهلية.
 

عام على قتل نيرة أشرف


قبل عام، وتحديدًا في 20 يونيو 2022، استيقظ الشارع المصري على فاجعة مقتل نيرة أشرف، أمام بوابة كلية آداب بجامعة المنصورة، في وضح النهار، وقبل الامتحان مباشرة.
بطريقة بشعة، وأمام أعين المارة، سقطت الجميلة غارقة في دمائها، وقاتلها محمد عامل، واقفًا ممسكًا أداة جريمته، ويهدد من يقترب منه أن يناله نفس مصيرها، لكن استطاع المتوجودن إمساكه، حتى تم إبلاغ الشرطة.
منذ هذه اللحظة، والمتابعون للقضية شغلهم الشاغل تنفيذ حكم الإعدام فيه، وخلال عام، دخلت القضية في تفاصيل صدرت تكهنات عديدة، وشائعات مغرضة، كان الغرض منها عرقة مجرى العدالة، لكن في الأخير، تنفس الشارع المصري الصعداء، اليوم، وقت أن تم الإعلان عن تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف.
وبالفعل، تم إيداع جثته داخل مستشفى المنصورة الدولي، وحضرت أسرته قرابة الساعة الرابعة عصرًا، وتسلموا جثمان تمهيدًا لدفنه في مسقط رأسه، وذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة.




نيرة أشرف ليست الوحيدة

على خطى نيرة أشرف، تعرضت 4 فتيات لنفس المصير، داخل مصر وخارجها، جميعهن قد لقوا حتفهن بسبب شباب أردوا أن يتزوجوا منهن، على الرغم من رفض تلك الفتيات، ووصل الأمر إلى مقتلهن.





سلمى بهجت

بعد شهور قليلة، تعرضت الفتاة الجامعية، سلمى بهجت، لنفس مصير نيرة أشرف، بعد أن طعنها زميلها، إسلام محمد فتحي، صاحب الـ22 عامًا، أكثر من 15 طعنة نافذة، أثناء وجودها أمام مدخل أحد العقارات في مدينة الزقازيق، في محافظة الشرقية.

وقتها عادت واقعة نيرة أشرف للظهور، خاصة لتشابهة تفاصيل واقعتها بواقعة سلمى، والتي تعرضت هي الأخرى للقتل من شاب ادعى أنه كان يربطه بها علاقة حب، ورفضته، فقرر قتلها.



أماني الجزار

من الشرقية، ننتقل إلى محافظة المنوفية،حيث تعرضت أماني عبد الكريم الجزار، ذات الــ20 عامًا للقتل رميًا بالرصاص على يد جارها، وقال وقتها شهود العيان، إن القاتل حاول اعتراض الضحية أماني بالتحرش اللفظي، إلا أن محاولاته التي لم تجدِ نفعًا، دفعته إلى المطالبة بالزواج بها.

كما أوضح شهود العيان، إن الشاب البالغ من العمر 26 عامًا، الذي اعتاد التحرش لفظيًا بفتيات المنطقة، حاول التقدم لخطبة الفتاة، إلا أن طلبه رُفض، خاصة أنه لم يكن بشكل جدي.

وتبين من التحقيقات في الواقعة، أن المتهم شابًا لم يتمكن من الالتحاق بالجامعة، لحصوله على مؤهل متوسط، وأنه كان يتابع أماني وحاول أكثر من مرة التقرب منها، إلا أنها في كل مرة كانت ترفضه، حتى تربص بها وأطلق عليها النار من الخلف، أثناء خروجها من منزلها، ثم لاذ بالفرار من مكان الواقعة، قبل أن ينشر فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يعترف فيه بتفاصيل جريمته، وأنه سوف ينتحر، وبالفعل تم العثور على جثمانه في نفس المكان الذي بث فيه الفيديو، وبجواره أداة جريمته.





إيمان رشيد

تناقلت الصحف الأردنية، قصة قتل الطالبة إيمان، التي قتلت داخل الحرم الجامعي بعد رفضها الزواج من زميلها، والذي قام هو الآخر بتهديدها وإرسال لها رسالة قبل الحادثة بيوم، وجاء في الرسالة: "بكرة رح آجي أحكي معك وإذا ما قبلتي رح اقتلك مثل ما المصري قتل البنت"، مشيراً في ذلك إلى قصة الطالبة نيرة أشرف.

وبالفعل أطلق الشاب عليها خمس رصاصات داخل الحرم الجامعي اخترقت جسدها، واستقرت واحدة في الرأس، بينما كانت إيمان في طريقها للامتحان، حيث دخل الشاب إلى الجامعة ونفذ خطته ووصلت الحالة إلى المستشفى لتفارق الحياة.

زينب كريم.. نيرة أشرف العراق

في العراق، أقدم شاب عراقي على محاولة قتل زميلته أمام حرم جامعة البصرة، لنفس السبب الذي راحت ضحيته نيرة أشرف وإيمان رشيد، وهو رفضها الزواج منه، وقام المتهم الذي يدعى "ضياء عادل"، من سكان محافظة كربلاء في العراق، في تمام الساعة 9 صباحًا، بتوجيه عدة طعنات خطيرة بالسكين على مستوى الرقبة والظهر لـزميلته زينب كريم دعيم، بعد رفضها الزواج منه، ولاذ بالهرب.




وتم نقل الضحية إلى المستشفى التعليمي بالمدينة، إلا أنها في حالة حرجة جداً بسبب تعرضها لإصابات بليغة.


ads