الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جماعة القربان تصدم العراقيين بانتحار القرعة

السبت 20/مايو/2023 - 12:30 م
العراق
العراق

تزخر العديد من المجتمعات بثقافات غريبة لم تعتد عليها مجتمعات أخرى، ويظنها البعض طقوس وممارسات دخيلة، مثل طقوس الزواج أو طلب يد العروس، أو طريقة تشييع ودفن الموتى وغيرها من هذه الأشياء.

ووفقا لما ذكرته «روسيا اليوم» فقد شهدت محافظة ذي قار جنوبي العراق، وهي محافظة معروفة بالأدب والثقافة والشعر، حالات انتحار أثارت استغراب السلطات والمواطنين هناك.


محافظة ذي قار العراقية تعد أيضا مركز الاحتجاجات العراقية بعد ساحة التحرير في العاصمة بغداد.

الإقدام على الانتحار بطريقة عجيبة

نشطاء ومصادر محلية في ذي قار كانوا قد كشفوا عن وجود جماعة تدعى "القربان" وهي جماعة غير معروفة سابقا وتهتف خلال الزيارات الدينية بجملة "علي الله. الله علي".. وأنهم لم يكتفوا بهذا الهتاف الذي رفضه المجتمع ورجال دين في أوقات سابقة، بل مارسوا الانتحار بطريقة عجيبة.


وبحسب مصادر محلية فإن ثلاثة أشخاص من هذه الجماعة انتحروا خلال الفترة الماضية، وفي مكان واحد وبأوقات متفاوتة، وأن عمليات الانتحار تجري وفق قرعة تجرى بينهم، ومن تقع عليه القرعة ينتحر.

يشار إلى أن محافظة ذي قار كانت قد شهدت خلال السنوات السابقة حالات انتحار عديدة بين المواطنين.

كشف أثري في محافظة ذي قار

يذكر أن الهيئة العامة للآثار والتراث العراقية، كانت قد أعلنت في وقت سابق أن بعثة تنقيبية أمريكية في موقع لكش الأثري بمحافظة ذي قار جنوبي البلاد، كشفت خلال تنقيباتها عن مكان عام لإعداد الطعام والشراب وتقديمه للناس، وهو ما اعتبره معلقون وخبراء أشبه بمطعم يعود لآلاف السنين على غرار مطاعم عصرنا الحالي.


الإعلان لقي ردود فعل واسعة داخل العراق وخارجه، وخاصة في أوساط المهتمين بالآثار والحضارات البشرية القديمة، ممن اعتبروا الكشف دليلا جديدا على مدى تقدم حضارات بلاد ما بين النهرين وعكس معالمها المكتشفة، مدى تطور التنظيم الاجتماعي والعمارة الفنية والهندسية، قياسا بتلك الأزمنة الموغلة بالقدم.

اقرأ أيضا..

«القرقيعان في العراق والحكواتي في سوريا» عادات رمضانية في دول العالم




ads