الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنباء سارة عن طقس الـ 72 ساعة المقبلة

الخميس 18/مايو/2023 - 09:54 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم الخميس، حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وشمال الصعيد، مائلا للدفء على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وأن يكون لطيفا في أول الليل مائلا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس ودرجات

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف الى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

تحسن نسبي في درجات الحرارة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحسن نسبي في درجات الحرارة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، لمدة 72 ساعة، حيث نشهد نشاط للرياح المعتدلة يعمل على اعتدال الأجواء ليلا بشكل محسوس، وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 5 درجات شمال البلاد .

حالة الطقس ودرجات

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى اليوم 30 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 23 درجة مئوية، أما شمال الصعيد 32 درجة مئوية بينما ترتفع على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 41 درجة مئوية.

خبراء الأرصاد الجوية ينصحون قائدي السيارات بتهدئة السرعة عند القيادة على الطرق الزراعية والسريعة، وتشغيل كشافات السيارات وترك مسافات آمنة بين السيارات للحفاظ على سلامة المارة والركاب.

خرائط الأرصاد تشير إلى أن الشبورة مائية تتكون في ساعات الصباح الباكر علي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لشا يجب الحذر أثناء القيادة.

 

 اقرأ أيضا..

القاهرة 34| حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم



 



ads