الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري تناول الموز قبل النوم «أضراره كثيرة»

الأربعاء 17/مايو/2023 - 06:00 م
هير نيوز

يسأل الكثير من محبي فاكهة الموز عن أضرارها في حالة تناولها ليلًا، كونها تحتوي على كميات كبيرة من السكريات، ولذلك نستعرض أضرار تناول الموز قبل النوم، وأضراره بشكل عام.



أضرار أكل الموز في الليل


تكوين المخاط للمصابين بالبرد


من أضرار أكل الموز في الليل للمصابين بالبرد أنه يزيد من إفراز المواد المخاطية بشكل كبير، ولذلك فمن المفضل عدم تناوله في هذه الفترة أو تناوله خلال النهار فقط.

زيادة البلغم للمصابين بالربو


من أضرار أكل الموز في الليل للمصابين بالربو أنه يقف عقبة أمام العملية التنفسية لهم خلال نومهم ليلًا، حيث أنه يقوم بزيادة إفراز البلغم في هذه الفترة، ولذلك ينصح بتجنب أكل الموز ليلًا للذين يعانون من الإصابة بمرض الربو.



حدوث مشكلات بالكلى


إذا كان المريض يتناول أدوية تعالج بعض الأمراض القلبية أو الشرايين، فإن تناوله للموز ليلًا يؤدي إلى إصابته بالمشكلات الصحية بالكلى، حيث أن الموز يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم الذي يتفاعل مع هذه الأدوية ليلحق الأضرار الصحية بالكلى.

الإصابة بالحساسية


قد ينتج عن تناول الموز ليلًا حدوث بعض الآثار الجانبية، كالطفح الجلدي، والإصابة بالتورم، بالإضافة لصعوبة التنفس، والإصابة بالحكة، وكل هذه الأعراض ناتجة عن الإصابة بالحساسية.

ويحتوي الموز على مستويات عالية من المغنيسيوم التي تعمل على إرخاء العضلات وتهدئة الجسم، كما أنه يحوي كمية عالية من الميلاتونين، ويمكن أن يكون للإفراط في الميلاتونين تأثيرٌ معاكس.

ويرتبط إنتاج هرمون الميلاتونين وإفرازه في المخ بتوقيتات اليوم، إذ يزيد عندما يأتي الليل، وينقص في النهار، كما ينخفض إنتاجه مع التقدُّم في العمر، لذلك لا ينصح الخبراء بالتخلي عن تناول الموز إلا أنهم يحاولون المساعدة على اختيار أفضل توقيت لتناول الفاكهة المحبّبة.

اقرأ أيضا..




ads
ads