الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رابط مباشر لمعرفة أسعار الذهب على موقع البورصة المصرية (خدمة جديدة)

الأحد 14/مايو/2023 - 09:03 م
أسعار الذهب على موقع
أسعار الذهب على موقع البورصة المصرية

أعلن رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إن البورصة المصرية تتيح أسعار الذهب بداية من اليوم الأحد، من خلال موقعها الإلكتروني، حيث تنشر أسعار فورية استرشادية لأفضل طلبات الشراء وكذلك عروض البيع لجرام الذهب عيار 24، وذلك من خلال بيانات مقدمة من شركة متخصصة في تجارة وبيع الذهب. 



 

أسعار الذهب على موقع البورصة المصرية

ولفت رئيس البورصة المصرية، إلى أن تلك الخطوة تتزامن مع بدء تلقي الاكتتاب في أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب في مصر، وذلك بعد حصوله على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية. 


طريقة معرفة سعر الذهب اليومي من موقع البورصة المصرية 

لمعرفة سعر الذهب اليومي من موقع البورصة المصرية، يتم اتباع الخطوات التالية 

يتم الدخول أولا على موقع البورصة المصرية اضغط هنــــــــــــا 

بعد ذلك يتم النزول بالسهم إلى منتصف الموقع سوف تجدي شريط باللون الأزرق 

يظهر في ذلك الشريط سعر الذهب عيار 24 



 

سعر الذهب في البورصة المصرية  

ويجب ملاحظة أن الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية، أكد أن سعر الذهب في البورصة المصرية، يعد بيانات استرشادية، أعدتها شركة جولد نت للتجارة، وأن دور البورصة المصرية يقتصر على نشر أسعار الذهب فقط، دون أدنى مسؤولية حول صحة ودقة البيانات المعلنة. 

وكانت مصلحة الدمغة والموازين، أكدت أن الذهب يعد من الملاذات الآمنة ومستودع قيمة للاستثمار الآمن، كما يعتبر جزء من ثقافة المصريين في حياتهم ويتخذ للزينة وأيضا للاستثمار ولذلك يقال إن "الذهب قيمة وخزينة". 

  

أسباب تغير أسعار الذهب في السوق المحلية

وبالنسبة لأسباب تغير سعر الذهب بشكل مستمر خلال الفترة الماضية، فأشارت مصلحة الدمغة والموازين، إلى إن الأحداث العالمية والمتمثلة في انتشار فيروس كورونا، ثم الحرب الروسية الأوكرانية، تسببت في ارتفاع سعر الذهب، ولكن من الممكن أن يشهد الذهب انخفاض خلال الفترة المقبلة، كما أنه من الوارد أن تكون هناك عوامل جديدة تجعله يستمر في الصعود.  



ومن الجدير بالذكر، أن أسعار الذهب في مصر، تتحكم فيها 3 عوامل رئيسية، ويأتي في مقدمتها عامل العرض والطلب، ثم سعر أوقية الذهب في السوق العالمي، ثم التطورات التي تحدث لسعر الدولار الأمريكي وقرارات خفض أو رفع الفائدة الأمريكية. ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads