الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة إتيكيت تكشف قواعد زيارة المرأة بعد الولادة (فيديو)

الإثنين 15/مايو/2023 - 04:18 م
اتيكيت
اتيكيت

 كشفت نادين جاد خبيرة الإتيكيت خلال لقائها ببرنامج "صباح البلد" مع الإعلامية فرح سعيد عبر قناة "صدى البلد"، قواعد هامة لزيارة المرأة بعد الولادة.

خبيرة الإتيكيت

وقالت نادين جاد: عند زيارة المرأة بعد الولادة داخل المنزل، لا بد من إعطاء الأولوية لوجود الأقارب من الدرجة الأولى، وإذا رغب الأصدقاء في الزيارة، يجب الالتزام بالموعد المحدد، وعدم الإطالة في الزيارة.


وأضافت، أن صاحب المنزل هو من يحدد مكان الجلوس، ولا بد من الجلوس في مكان لا يكشف باقي المنزل، وعدم الإطالة في الزيارة.

وذكرت أنه لا بد للشخص الذي يرغب في زيارة سواء الأقارب أو الأصدقاء، أن يقوم بإبلاغهم قبلها بفترة، وعدم الذهاب مباشرة بشكل مفاجئ.

وتابعت: إن زيارة المريض من أهم الزيارات سواء في المستشفى أو المنزل، مؤكدة أنه لو في المستشفى، لا بد من اتباع مواعيد الزيارات، وعدم التطويل في الزيارة.


وتابعت خبيرة الإتيكيت، أنه أيضا لا بد من إعطاء المساحة لباقي الزائرين، إضافة إلى عدم تهويل المرض للشخص المريض، ولكن لا بد من إعطائه الطمأنينة.

نصائح عند الزيارة

لا داعي للزيارات المفاجئة للغیر دور سابق موعد بل يحب تأكيد القيام بها بإجراء اتصال تليفوني للتأكد أن الأوقات مناسبة.

- الحرص على عدم إلإطالة أثناء الزيارات.


-  تقديم المشروبات للزائر أثناء استضافته وذكر عبارة "لسه بدري" أو "مش لازم تمشي دلوقتي" وهذه الأشياء الرقيقة من واجب الضيافة.

- من آداب اللياقة أثناء استضافة الزائر عدم تكرار النظر في الساعة والوقوف بدون مناسبة أثناء جلوس الزائر أو قطع الحديث معه تعمد التحدث في التليفون لفترة طويلة لأن ذلك يترك انطباعًا سيئًا يوحى بعدم الترحيب أو الاهتمام بالزائر.

- إذ كان للداعي أو المستقبل ارتباطات أو مواعيد أخرى لا تحتمل التأجيل أو الإلغاء واستمر في الزيارة لمدة طويلة وغفل عن الخروج سهوا أو عمدا يجب التلميح للزائر بأسلوب مهذب ورقيق.


- بالنسبة للضيف الوصول مبكرا أو متأخرًا أمر غير مرغوب فيه لأنه يدل على عدم الاحترام حيث يفضل الوصول في الموعد المحدد.

اقرأ أيضا..

خبيرة اتيكيت تنصح بتعليم الأطفال هذه الكلمات

ads