الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تحافظي على زوجك حتى لا ينفر منك؟

السبت 13/مايو/2023 - 02:29 م
الحياة الزوجية
الحياة الزوجية

عادة ما تكون الحياة الزوجية في بدايتها مبنية على الحماس والمشاعر، لكن بعد فترة تبدأ علامات الإهمال الزوجيه في الظهور، مما يشعر الزوجة بأن زوجها قد بدأ في النفور منها، ويمكن أن تعود الأسباب إلى كون الزوج لا يشعر بالرضا الداخلي عن حياته، مما يجعله يبحث عن الرضا مع امرأة أخرى، لذلك نقدم لك بعض الأسباب التي تجعل زوجك يهرب منك لتتجنبيها.

عدم الثقة

من ضمن العوامل العلامات التي تكشف عن نفور الزوج من زوجته، عندما يبدأ في إخفاء بعض مقتنيات البيت، وذلك يرجع لعدم ثقته بزوجته وطريقه تفكيرها، حيث يشعر أن الزوجة غير جديرة بالتصرف بكل شيء بالبيت، لذلك ازرعي الثقة بينكما، ولا تتعصبي عليه، فقط فكري بعقلك قبل أن تتصرفي بقلبك.


عدم الشعور بالأهمية

أحد العوامل الرئيسية لترك الزوج زوجته هي عدم شعوره بأهميته من خلال زوجته، لأن الرجل يحب أن يشعر أنه مهم في نظر زوجته.

يد العون ضعف

لا يرغب الزوج في أن تمدي له يد المساعدة في كل شيء، لأن بعض الرجال يرون أن طلب العون دليل على ضعفهم، بل يحب أن يمد هو يد المساعدة.


إهمال الزوج

اهتمامكِ بكل شيء بالبيت والعمل والأولاد وشعورك بأن ذلك كل ما تمتليكه وعدم وضع زوجك بالحسبان حتى إن كان أحد أولوياتك فقط، ذلك يجعل الزوج ينفر منكِ ويبحث عن الاهتمام الخارجي، فلا تكوني مصدر الإهمال، فأنتي كل ما يملك، لا تجعليه يبحث عن الأشياء الناقصة بالخارج، كوني أنت مصدر الإلهام الخاص به.

صوتك العالي تقليل من شأنه

تثبت الدراسات أن صوت المرأة العالي دليل على عدم احترامها لزوجها بالبيت، ما يجعل زوجها ينفر منها.


انعدام الرضا الداخلي

تظهر من وقت لآخر علامات على الرجل بعدم الرضا عن حاله وعن أسرته وخاصة زوجته، وقد يعود ذلك إلى عدم رضاه عن العلاقة الحميمية، ما يجعله يبحث عن الرضا الداخلي في علاقة أخرى.

اقرأ أيضا...

«الباب الموارب».. كيف تحافظين على حياة خالية من الصراع بعد الطلاق

ads