الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زيت وملمع الشفايف» الاستخدام والفوائد وأيهما أفضل؟

الإثنين 08/مايو/2023 - 08:01 م
هير نيوز

ما الفرق بين زيت وملمع الشفاه؟ سؤال تطرحه الكثير من الفتيات لاستحدام المناسب بين المنتجين، فكليهما يستخدمان في تعزيز مظهر الشفاه وتحسين ترطيبها، لكن ربما لم يقم أحد من قبل بتحديد أفضلية أي منهما على حساب الآخر.

لكل منتج مميزاته الفريدة التي تعزز من قيمته، وتجعل من استخدامه أمرا ضروريا لعدة أسباب، وهو ما نلقي عليه الضوء بتفاصيل أكثر فيما يأتي بحسب الخبراء.



أوجه الشبه بين زيت وملمع الشفاه؟


المكونات

يحتوي المنتجان على زيت بولي إيزوبوتين المهدرج المُنَعِّم للجلد وسائل البولي بيوتين.

الترطيب

مكونات الترطيب الأساسية التي توجد في معظم أنواع الزيوت، وملمعات الشفاه في السوق هي زيوت مشتقة طبيعيا (مثل الأرجان وجوز الهند)، وكذلك حمض الهيالورونيك.

اللمعان

المنتجان يعملان على ترك الشفاه لامعة بدرجات متفاوتة.

نفخ الشفاه

هناك الكثير من ملمعات وزيوت الشفاه التي تركز على إظهار الشفاه منتفخة، وتحوي معظم الأنواع على مكونات مثل زيت النعناع، ولقرفة، والببتيدات لزيادة امتلاء الشفاه بشكل مؤقت.

الطبقات

يمكن وضع ملمعات وزيوت الشفاه منفردة أو كطبقات فوق منتجات أخرى كمحدد وأحمر الشفاه.

سهولة الاستخدام

يسهل تماما استخدام كلا المنتجين.

الاختلاف بين زيت وملمع الشفاه


الملمس

الزيت أخف في الوزن من الملمع، ومن جهة أخرى، تصنع الملمعات من مكونات صناعية تزيد من درجة سماكتها ولزوجتها، وهناك ملمعات قد تصيب الشفاه بجفاف مع الوقت.

الفوائد

الزيوت ترطب الشفاه؛ لأنها تميل لأن تكون مليئة بالمكونات المغذية مثل: حمض الهيالورونيك، والزيوت المشتقة من النباتات وفيتامين "إي"، بينما لا تقدم الملمعات تلك الفائدة.

الصبغة

الملمع يترك تأثيرا لونيا أوضح على الشفاه؛ نظرا لاحتوائه على تركيز صبغات أعلى، أما الزيت فهو أكثر شفافية على صعيد اللون؛ لهذا فهو أقل في تلك الجزئية من الملمع.

قوة الثبات

يمتد تأثير الزيت المرطب مدة أطول من الملمع الذي يتطلب وضعه على الشفاه أكثر من مرة يوميا.



أيهما أفضل.. زيت أم ملمع الشفاه؟


حسم خبراء تجميل متخصصون الجدل المثار حول هذا الموضوع بقولهم إنه لا يوجد خيار صحيح أو خيار خاطئ عند المفاضلة بين زيت وملمع الشفاه؛ لأن الأمر برمته يبقى مرتبطا بتفضيلات المرأة الشخصية. إذ يمكنها اختيار المنتج الذي تود الاستفادة من فوائده ومزاياه، سواء كان ترطيب وتغذية الشفاه، فيكون اختيارها الأنسب هو الزيت، أو الحصول على صبغة لونية أوضح ولمعان أكثر، وحينها يكون الاختيار هو الملمع.

اقرأ أيضا

ads
ads