الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب البوظة| تفاصيل تسمم 382 في قنا والمتهم: «أبيعها منذ 30 عاما»

الأحد 07/مايو/2023 - 11:22 م
بوظة - أرشيفية
بوظة - أرشيفية

أصدرت النيابة العامة قرارا يحبس بائع متجول أربعة أيام على ذمة التحقيقات لبيعه مشروبات فاسدة "بوظة" في أماكن غير مستوفية لشروط النظافة الصحية، وبدون الحصول على شهادة صحية من الجهة المختصة، إضافة إلى ممارسته مهنة بدون الحصول على ترخيص، الأمر الذي تسبب في إصابة 382 شخصًا بالتسمم في محافظة قنا بعد تناولهم "البوظة". 

كما قررت النيابة ندب مفتش الأغذية وتكليفه بأخذ عينة من مشروب "البوظة" لتحليلها، وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

 

بلاغ بتسمم مواطنين بسبب البوظة

وكانت النيابة العامة قد ورد إليها يوم الجمعة 5 مايو 2023، إخطارًا من مركز شرطة أبو تشت بمحافظة قنا، بوصول أعداد من المصابين إلى مستشفى أبو تشت المركزي، وتبدو عليهم أعراض التسمم، نتيجة تناولهم مشروب "البوظة" الذي اشتروه من أحد الباعة الجائلين. 

وباشرت النيابة العامة التحقيق، وشكلت فريق من أعضاء النيابة، انتقل من أجل سؤال مصابي التسمم في ثلاثة مستشفيات، حيث اتضح أن إصاباتهم تمثلت في حالة من الإعياء وآلام بالبطن وقيء وعدم الاتزان. 

 

أعراض التسمم بسبب البوظة

كما سال فريق النيابة 11 مصابًا، وبعضًا من أهاليهم والفريق الطبي المعالج، وأجمعت أقوالهم على شعورهم بالإعياء الشديد عقب تناولهم مشروب "البوظة" الذي تناولوه من أحد الباعة الجائلين في أحد الأسواق، وعند سؤال الفريق الطبي المعالج، ونجحت قوات الأمن القبض على المتهم، وكان في حوزته أربعة براميل بداخلها مشروب "البوظة" الذي باعه للمصابين. 


بائع البوظة ينكر الاتهامات

واستجوبت النيابة العامة المتهم، ووجهت له الاتهامات المسندة إليه، ولكنه أنكرها، وقال إنه معتاد على بيع مشروب "البوظة" منذ ثلاثين عامًا دون حدوث وقائع مشابهة لما حدث. 

 ودلت التحريات على ارتكاب المتهم للجريمة، كما دل التقرير الطبي لـ382 شخصا أصيبوا بالتسمم بعد تناولهم مشروب البوظة في أبو تشت بمحافظة قنا، على إصابتهم بأعراض التسمم، المتمثلة في الإعياء وآلام بالبطن وقيء وعدم الاتزان.   

ads