الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد الحكم بالإعدام على قاتل أسرته| القصة الكاملة لمذبحة الإسكندرية وعلاقتها بالسحر الأسود

السبت 06/مايو/2023 - 11:27 م
مذبحة الإسكندرية
مذبحة الإسكندرية

مذبحة الإسكندرية.. أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 34 حكما الإعدام شنقًا على المتهم "ياسر.ع" في تهمة قتل 7 أشخاص من أسرته، وهم 3 من أبنائه، إضافة إلى زوجته ووالديها وشقيقها، وذلك بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية، في القضية المعروفة إعلاميا بمذبحة الإسكندرية.

 
وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، عقدت جلستها اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد السيد محجوب رئيس المحكمة، وعضوية المستشار محمود عيسى سراج الدين، والمستشار مدحت عبد الكريم عبد العزيز، وسكرتير المحكمة حسن عمر، وذلك للنطق بالحكم على قاتل أسرته بالإسكندرية.


مذبحة الإسكندرية تهز الرأي العام

وكانت القضية المقيدة، برقم 5973 لسنة 2023 قسم شرطة الرمل ثان، قد أحدثت ضجة كبيرة، وهزت الرأي العام، بعدما ورود بلاغا إلى اللواء خالد البروي مدير أمن الإسكندرية، عن قتل شخص لأسرته بالرصاص، لتقررالنيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيقات، ثم تمت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية. 

وشهدت أول جلسة للمحاكمة في مذبحة الإسكندرية، قول المتهم: "أنا لا أخشى الموت، وأسرتي كانت كل حياتي، وزوجتي كانت تعاني من السحر الأسود". 



أما ثاني جلسة للمحاكمة، والتي عقدت بمحكمة جنايات الإسكندرية، للمتهم بقتل 7 من أفراد أسرته، في القضية المعروفة بـ"مذبحة الإسكندرية"، فشهدت مرافعة ممثل النيابة العامة المستشار خالد عبد القوي، والذي طالب بإعدام المتهم، وقدم مرافعة أبكت عائلة الضحايا والحضور في الجلسة، سردحيث روى خلالها تفاصل المذبحة كاملة. 


 

النيابة تطالب بإعدام المتهم في مذبحة الإسكندرية

ووصفت النيابة العامة الجريمة، بأنها تشيب لها الولدان، حيث غدر المتهم بالضحايا، وهو نذير شئم، فقد ارتكب المتهم كافة الأفعال المشينة ولم يرتعد، ووصفته النيابة بأنه مسخ تجرد من الإنسانية، أراد الانتقام فقط، ولا صلة للشرف بذلك أو الدفاع عن النفس وهو أقر بذلك في التحقيقات.  

 

تفاصيل قضية مذبحة الإسكندرية

كما سردت النيابة تفاصيل مذبحة الإسكندرية، بداية من غضب الزوجة في نوفمبر الماضي، ومحاولة المتهم إعادتها في يوم الجريمة، واتخاذه القرار بقتلهم في حال عدم العودة كما اقر هو ذلك. 

 

الطفل الناجي من مذبحة الإسكندرية: مش عاوز أشوفه

وقالت النيابة إن الطفل ياسين وهو "الناجي الوحيد من المذبحة" روى تفاصيل الجريمة، وهو طفل صغير شاهد ما لم يشاهده أطفال في سنه، وحكى كيف حذره والده من البوح بنيته التي قالها له وهو يخرج معه ومع شقيقته، التي حملها الأب القاتل على كتفه وشقيقه الاخر في يده، ليسوقهم إلى مذبحة شنعاء في منزل جده وجدته، دون التقيد باي مشاعر إنسانية، وكشفت النيابة عن قول الطفل: "هو عمل فينا كدة، مش عاوز أشوفه تاني، لم تموتوه اعطوني جثته أحرقها بالبنزين". 

 

المتهم يصمم على إثبات السحر الأسود 

وقاطع المتهم في مذبحة الإسكندرية "ياسر. ع. ح"، دفاع أسرة المجني عليهم، وطالب بعدم التحدث عن حق أطفاله وزوجته الذين تم قتلهم على يده، وقال إن حقهم هو الذي سيقتص به لهم، كما طالب المتهم من جديد بضرورة إثبات واقعة السحر التي تحدث عنها، وأنه فعل فعلته بناء عليها، وعلى وقائع أخرى، كما طالب بتشكيل لجنة لإثبات واقعة السحر والأفعال الشيطانية التي كانت تحدث له ولأسرته، وضبط سيدة اتهمها بأنها وراء ذلك. 

وكانت الدائرة رقم 34، برئاسة المستشار محمد السيد محجوب، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، قررت تأجيل جلسة محاكمة "ياسر ع" المتهم بقتل زوجته وأولاده وشقيقها وحماه وحماته، إلى جلسة اليوم الأحد، للاطلاع وسماع مرافعة النيابة العامة، في القضية المعروفة بـ«مذبحة الإسكندرية».



متهم مذبحة الإسكندرية يحمل المصحف

وخلال جلسة قضية "مذبحة الإسكندرية" ظهر المتهم وهو يحمل مصحف في يده، وكان يرتدي الزي الأبيض، وقال المتهم: "أنا لا أخشى الموت"، كما حرص على تبرئة زوجته من تهمة الزنا، وقال: "أنا لا أملك إلا كتاب الله".
ويواجه "ياسر ع" تهمة قتل 7 من أفراد أسرته مع سبق الإصرار والترصد، من خلال إطلاق أعيرة نارية على الضحايا قاصدا ازهاق أرواحهم على النحو المبين بالتحقيقات، كما ثبت إحرازه قطعة من مخدر الحشيش. 
كما استمعت هيئة المحكمة لشهادة شهود عيان الواقعة عن تفاصيل القضية، حيث اتضح أن المتهم كان في خدمة وترك الخدمة بحجة الذهاب إلى الحمام. 
وأثناء الإدلاء بأقواله، قال المتهم إن ما حدث جاء نتيجة معاناته خلال فترة عمله، وعدم قدرته على الحصول على إجازة، وأكد تعرضه لضغوط كبيرة، كما طلب نقله أكثر من مرة، ولكن أحدا لم يستجب له.


السحر الأسود السبب

كما فجر المتهم مفاجأة كبرى، حيث أكد أن السحر الأسود هو سبب الخلافات التي نشبت مع زوجته، حيث كانت تنوي الانتقال إلى شقة أخرى، مع عدم علمه بمكانها، وقال: استغفر الله في كل صلاة لها وفى كل توقيت، وادعو لزوجتي وأعلم أنها ارتكبت ذلك بسبب السحر الأسود". 
وأضاف المتهم في قضية مذبحة الإسكندرية: "أثناء ارتكاب الجريمة، حاولت تخويف الضحايا، لكن أهل زوجتي تكالبوا عليا، وكنت أحاول الخروج، لكنهم أجبروني على دخول المطبخ، فخرج عيار ناري في الهواء، ثم اقتربوا مني، فضربت طلقات نارية في الهواء".
وصرخ المتهم وهو يرفع المصحف، قائلا: "أنا عايز فتوى من الأزهر بوجود السحر". 




شهادة الناجي الوحيد من مذبحة الإسكندرية

وكانت النيابة العامة استمعت لشهادة الطفل "ياسين"، الناجي الوحيد من مذبحة الإسكندرية، والذي قال: "أنا أبلغت بابا بأن هناك رجال يزورون ماما في شقة البيطاش، فقال لى لو قولتلى من الاول كنت قتلتها وخدت حقى من الأول. 



وأضاف الطفل الناجي: "والدى حينما أخذني من بيت جدتي إلى مكان الحادث، قال لي أنا معايا سلاح ولو قلت لماما هقتلك الأول، وفور وصوله إلى الشقة جلس على كرسي، وأن والده دخل الحمام، وبعدها خرج ومسك والدته من شعرها وضربها بالطبنجة فى المطبخ". 
وأكد الطفل الناجي: "بابا اخبرنى أثناء الذهاب إليها لو امك مجتش معانا هقتلكم كلكم، وجهز الطبنجة، وأول ما شاهدته يضرب أمى جريت للسرير". ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضا:

ads