السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تغيير الساعة| نصائح ذهبية للحفاظ على الصحة وتنظيم الوقت

الجمعة 28/أبريل/2023 - 03:26 م
تغيير الساعة
تغيير الساعة

نشرت وزارة الصحة والسكان على صفحتها الخاصة بموقع "فيسبوك" عدة نصائح للمواطنين وذلك بالتزامن مع تغيير الساعة بدايةً من اليوم الجمعة وتستمر حتى آخر خميس من شهر أكتوبر الجاري.


نصائح وزارة الصحة مع بدء تغيير الساعة

فأشارت وزارة الصحة إلى ضرورة اتباع هذه الإرشادات، وخاصةً للموظفين والطلاب والطالبات في المدارس والجامعات على النحو التالي:

- لا تشرب المنبهات ليلًا لتجنب السهر بعد تغيير الساعة
- احرص على النوم 8 ساعات وعدم استقطاع فارق التوقيت من ساعات يومك.




يذكر أنه بدأت خلال الساعات الأخيرة من تغيير الساعة في الهواتف الذكية تلقائيًا أو يدويًا، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف مناخيةومتغيرات اقتصادية صعبة.  

وكان مجلس الوزراء أعلن عن بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من الجمعة الموافق 28 أبريل 2023، والذي يستمر حتى يوم 26 أكتوبر 2023. 




نظام العمل بالتوقيت الصيفي

ونظام التوقيت الصيفي هو بمثابة تغيير للتوقيت الرسمي مرتين سنويا ما بين فصل الصيف والشتاء مرتين سنويا، حيث تتم إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، وتقدم عقارب الساعة بستين دقيقة، أما بالنسبة للرجوع إلى التوقيت الشتوي فيتم في فصل الخريف. 

والهدف من زيادة الساعة القانونية للتوقيت الرسمي، هو تبكير ساعات العمل ساعة، لكي تصبح ساعات النهار الأكثر في الوقت حتى تزداد تدريجيا من بداية الربيع حتى ذروة فصل الصيف. 

ads