السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تفحص 4.6 مليون طالب خلال الربع الأول من 2023

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 01:34 م
الفحص الطبي
الفحص الطبي

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إجراء فحص طبي شامل للطلاب على مستوى الجمهورية، وذلك خلال الربع الأول من عام 2023 وذلك بنسبة بلغت 94% من المستهدف.

وزارة الصحة والسكان

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي الشامل لـ 4 ملايين و680 ألفا و262 طالبا بمدارس الجمهورية


وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الفحص يتم لطلاب السنوات الأولى بجميع المراحل التعليمية، بهدف الكشف المبكر عن أي مشكلات صحية يمكن أن يعاني منها الأطفال، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم البدنية، ونموهم العقلي والفكري.

الفحص الطبي

 الفحوصات الطبية التي يخضع لها الطلاب تشمل قياس النظر، وفحص الأمراض الجلدية، والكشف عن الإعاقات، بالإضافة إلى كشف أسنان، وإجراء تحاليل صورة دم كاملة.


وأشار الدكتور محمد عبدالله رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة، إلى عقد 14 ألفا و 533 ندوة تثقيفية للعاملين بمجال الصحة المدرسية، خلال الربع الأول من العام الجاري، فضلاً عن تدريب 360 من الأطباء والتمريض على خدمات الصحة المدرسة بـ6 محافظات.

المستشفيات والمنشآت الطبية

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت عن إنشاء وتطوير ورفع كفاءة 22 منشأة طبية، بـ 12 محافظة، خلال عام 2022، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بتطوير ورفع كفاءة وتحسين الخدمات، بهدف توفير حياة صحية آمنة وكريمة للمواطن المصري.


وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المشروعات الصحية ضمت محافظات (الجيزة، القليوبية، سوهاج، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، المنوفية، كفر الشيخ، أسيوط، الغربية، أسوان، مطروح).

أقرأ أيضا...

«الصحة»: فحص 2 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»

ads