الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سائق يقتل شقيقه ليعيش مع زوجته في الحرام والدفاع يقرر الانسحاب من القضية

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 11:39 م
متهم
متهم

مفاجأة كبيرة شهدتها جلسة محاكمة السائق المتهم بقتل شقيقه بمساعدة زوجة الضحية في مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، والتي نظرتها محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية"، بعد تنحي دفاع المتهم الأول وانسحابه من القضية، إثر مناقشة ساخنة مع رئيس المحكمة المستشار خالد بدر الدين، بسبب مطالب الدفاع أثناء سير الجلسة. 

 

انسحاب الدفاع بعد رفض طلباته 

وكان الدفاع الحاضر عن المتهم الأول طلب من المحكمة عرض موكله على الطب النفسي، ولكن رئيس المحكمة المستشار خالد بدر الدين، رفض ذلك الطلب، ليفاجئ الدفاع الجميع بقراره التنحي عن القضية وعدم الاستمرار في المرافعة، في الوقت الذي قرر فيه دفاع المتهمة الثانية الاستمرار في المرافعة. 

وبعد انسحاب الدفاع الحاضر عن المتهم الأول، قرر المستشار خالد بدر الدين، رئيس محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية"، انتداب المحامي صاحب الدور الأصيل، من أجل الدفاع عن المتهم الأول واستكمال القضية. 

 

محاكمة قاتل شقيقه بمساعدة زوجته

وكانت محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية" في كفر الشيخ، نظرت اليوم الأربعاء، محاكمة سائق في منتصف العقد الثاني من العمر، في اتهامه بقتل شقيقه عمدًا مع سبق الإصرار، بالاشتراك مع "عشيقته"، ربة منزل، زوجة القتيل، في مركز مطوبس، بعد علاقة غير شرعية بينهما بدأت خلال حبس القتيل. 

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قرر إحالة سائق وربة منزل إلى محكمة جنايات فوه، لمحاكمتهما بتهمة قتل شقيق المتهم الأول، وزوج المتهمة الثانية، بسبب علاقة غير شرعية بينهما. 

وجاء في أمر الإحالة، أن كلا "ماهر. ا. هـ. أ"، 27 سنة، ويقيم بمنطقة ضهر المشروع التابعة لمركز مطوبس، و"نيرة. م. أ. ح"، 25 سنة، وتقيم بقرية سكرانة التابعة لمركز مطوبس، أنهما في يوم 17 نوفمبر 2022، وفي دائرة مركز شرطة مطوبس، قتلا المجني عليه "نادر. ا. هـ. أ"، شقيق المتهم الأول، وزوج المتهمة الثانية، عمدا مع سبق الإصرار والترصد. 

 

كوريك وقالب طوب أدوات الجريمة

وأضاف أمر الإحالة أنهما بيتا النية وعقدا العزم على قتل الضحية، بعدما أعد المتهم الأول لذلك الغرض أداة وهي "كوريك"، واستدرجته المتهمة الثانية إلى أرضه الزراعية بتخطيط من المتهم الأول، وبناء على طلبه، لإتمام مخططهما الإجرامي، وما أن شاهده في الأرض، حتى انهال عليه ضربًا. 

كما كشفت التحقيقات عن أن المتهم الأول وجه لشقيقه القتيل ضربات عدة إلى رأسه، وأنه استخدم أيضا "قالب طوب"، ليحدث إصابته الواردة في تقرير مصلحة الطب الشرعي.

ads