الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماهر المعيقلي» إمام وخطيب الحرم المكي يناشد "مستشفى 57357" بسبب الطفلة جاسمين

الجمعة 07/أبريل/2023 - 01:20 ص
الشيخ ماهير المعيقلي
الشيخ ماهير المعيقلي

في منشور، شاركه الشيخ ماهر المعيقلي، إمام وخطيب بالحرم المكي المسجد الحرام، على صفحته الشخصية بموقع التواصل فيسبوك، ناشد مستشفى 57357، بسبب حالة طفلة تُدعى جاسمين.

 

خطيب الحرم المكي


في نداء استغانة لمستشفى 57357، وهي مشفى سرطان الأطفال المصرية، ناشد ماهر المعيقلي، إمام وخطيب الحرم المكي، بسرعة النظر في حالة طفلة تُدعى "جاسمين".

ونشر الشيخ صورتين للطفلة، وعلق قائلا: « بالله عليكم وحيات حببكم النبي يارب متشفوها في اولادكم اللي يعرف يعمل حاجه يعملها شيرو علي قد متقدرو واللي يعرف الدكتور خالد امين يكلمه اكيد يعرف حد في مستشفى 57 صعبانه عليا خالص وقلبي وجعني والله عشانها اقسم بالله كل ماباشوفها عيني بتدمع، وقلبي بيوجعني حرام والله والنبي بستحلفكم بالله متنفضوا للبوست البت بتدهور والله اعملوا اي حاجه"

وأضاف: « المعهد القومى للأورام انهارده قالو علاجها مش هنااا  ومن كتر الأستخفاف بعقولنا عطونا كارت متابعه وهاتوها بعد 3 شهور، بالله عليكم الكل بيقول مستشفى 57 هيا الحل والقادر ع علاجها بالله عليكم اللي يقدر يساعد يجماعه والله العظيم البنت بتضيع منا احنا دلوقت ف المعهد القومى للأورام".


وأستكمل: «يارب نقدر نلاقي حد يوجهنا صح ويتبنى حالة جاسمين من تشخيص صح وعلاج صح، دعواتكم يا جماعه بالله عليكم، ربنا قادر يغير من حال ل لحال وقادر على كل شيء.. دعواااااااتكم".

وعن حالة الطفلة، أعرب الشيخ ماهر المعيقلي، قائلا: «جاسمين عندها أورام نادره في المخ ومحتاجه رعاية من الدولة.. فعلو الهشتاج لوصول النداء وأدعو الله بالشفاء لها".

 

من هو ماهر المعيقلي؟


ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي، هو شيخ من المملكة العربية السعودية، وهو إمام وخطيب المسجد الحرام. وهو من أشهر القراء في العالم الإسلامي.

حاصل على درجة الماجستير بتاريخ 1425 هـ في فقه الإمام أحمد بن حنبل في كلية الشريعة بجامعة أم القرى وحصل على درجة الدكتوراه في التفسير، ويعمل كأستاذ مساعد بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى ويشغل منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي.


حصل على الماجستير من جامعة أم القرى كلية الشريعة قسم الفقه في 1425 هـ وكانت الرسالة بعنوان: مسائل الإمام أحمد ابن حنبل الفقهية برواية عبد الملك الميموني (جمع ودراسة) وحصل فيها على تقدير ممتاز.

وحصل على الدكتوراه من جامعة أم القرى سنة 1432 هـ وهي تحقيق كتاب (تحفة النبيه شرح التنبيه) في الحدود والأقضية (للإمام الشيرازي في الفقه الشافعي).

كذلك حصل على رسالة الدكتوراه وكانت بعنوان «تحفة النبيه في شرح التنبيه للزنكلوني الشافعي دراسة وتحقيقاً لباب الحدود والقضاء» ونوقشت الرسالة بقاعة الملك عبد العزيز. وحصل الشيخ الدكتور على درجة الدكتوراة في الفقه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى الثلاثاء 28 المحرم 1434 من الهجرة 11 / 12 / 2012.


مناصب الشيخ ماهر المعيقلي


تولى الشيخ ماهر المعيقلي، إمامة وخطبة جامع السعدي بحي العوالي بمكة المكرمة.

وتولى إمامة المصلين بالمسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان المبارك في العامين 1426 هـ و1427 هـ.

وتولى إمامة المصلين في صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك عام 1428 هـ وعين إماما رسمياً للمسجد الحرام في ذلك العام حتى الآن.


إقرأ أيضًا..



«قطة الشيخ مهساس» اقتحمت صلاة التراويح وقبلت الإمام في الصلاة

ads