الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أخدت تحويشة العمر وجهاز العروسة»| محامية تكشف عن عدد ضحايا هدير عاطف

الجمعة 07/أبريل/2023 - 01:30 ص
هدير عاطف
هدير عاطف

قالت نهى الجندي، المحامية عن عدد من ضحايا البلوجر هدير عاطف، إن عدد البلاغات المقدمة ضد المتهمة وأعوانها وصل إلى 300 محضر، وكان من بين من قدموا المحاضر، قاصر واثنان يحملان الجنسية الأمريكية، وذلك في قضية تداول العملات وتشفير العملات الرقمية "البيتكوين"، والموجه فيها تهمة التسويق للمتهمين.  

 

تحويشة العمر

وأوضحت المحامية نهى الجندي، أن هناك ضحية اسمها "فريدة. أ"، عمرها 18 عامًا، تعرضت للنصب في مبلغ 80 ألف جنيه، يمثل لها "تحويشة العمر"، وكانت تدخر ذلك المبلغ لتجهيز نفسها، وهناك ضحية آخر، اسمه "تامر. أ"، تعرض للنصب من "بلال" شريك البلوجر هدير عاطف، في حوالي 55 ألف جنيه.   

اتهامات البلوجر هدير عاطف

وكانت أجهزة الأمن قد ورد إليها بلاغات من 16 مواطنا، يتهمون فيها هدير عاطف، وتعمل بلوجر أزياء، وزوجها، له معلومات جنائية، وشقيقته وزوجها، لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم، وحصولهم على مبالغ مالية، عن طريق إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل فى العديد من المجالات، مثل "السيارات، والعقارات، وتداول الأوراق المالية" من خلال استثمارها لهم مقابل أرباح مالية.  

كما كشفت التحريات عن ترويج  البلوجر هدير عاطف، من خلال صفحتها على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" لأنشطة هذه الشركات وسط جمهورها ومتابعيها.   

 

القبض على هدير عاطف وأعوانها

وبعد تقنين الإجراءات، تم ضبط 3 من المتهمين في نطاق محافظة الجيزة، وبعد مواجهتهم، أدلوا باعترافات عن تلقيهم أموال من الضحايا، بلغت حصيلتها أكثر من مليون جنيه، بحجة استثمارها لهم، مقابل دفع أرباح للمجني عليهم، ولكنهم لم يدفعوا الأرباح، كما لم يردوا أصل المبلغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

وكانت إحدى ضحايا بلوجر الأزياء هدير عاطف، كشفت عن طريقة تعرضها للنصب من البلوجر وآخرين، بعدما اشتعلت صفحات التواصل الاجتماعي، بعد انتشار نبأ القبض على البلوجر هدير عاطف وآخرين بتهمة النصب، حيث تصدرت تريند "السوشيال ميديا"، بعدما تم ضبطها وزوجها. 

وقالت الضحية إنها تعرفت على طليق بلوجر الأزياء هدير عاطف، بعدما قالت لها إن زوجها يستثمر النقود عن طريق ما يسمى ب"تداول العملات الرقمية"، وإن البلوجر هدير أكدت لها أن نسبة الأرباح الشهرية على أموالها المستثمرة تصل إلى 3800 جنيه. 


طريقة النصب في قضية البلوجر هدير عاطف 

ولفتت إلى أنها تواصلت مع "يوسف" وهو زوج شقيقة طليق البلوجر هدير عاطف، والذي طلب منها إرسال النقود كي يستثمرها لها، والذي وعدها أيضا بان يرسل لها شهادة تضمن لها حقها في النقود التي ترسلها وفي الأرباح، وأنها بالفعل أرسلت له المبلغ المالي، من خلال أحد تطبيقات الكاش، ولكن بعد ذلك ماطلها "بلال" طليق البلوجر هدير عاطف في إرسال الأرباح إليها، كما امتنع رد أصول تلك الأموال. 

وأكدت الضحية أنها تمتلك جميع ما يثبت استيلاء البلوجر هدير عاطف وطليقها على نقودها، ومن بين ذلك تسجيلات صوتية للبلوجر وطليقها يظهر فبها وعدهما لها بإرسال الأرباح والنقود إليها. 

 

القبض على المتهم الرابع في قضية البلوجر هدير عاطف 

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، نجحت اليوم الأربعاء، في كشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من 16 مواطن، باتهام 4 أشخاص، من بينهم "بلوجر أزياء"، لقيامهم بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين، والحصول منهم على مبالغ مالية، عقب إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في عدة مجالات ومنها "السيارات، والعقارات، وتداول الأوراق المالية"، بزعم استثمارها لهم مقابل أرباح مالية، وتم ضبط 3 منهم. 



حيث توصلت جهود وزارة الداخلية إلى تحديد مكان وجود المتهم الرابع الهارب في واقعة "بلوجر الأزياء"، هدير عاطف، بإحدى الشقق السكنية المستأجرة بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.  

 

سقوط بلوجر الأزياء هدير عاطف 

وكانت وزارة الداخلية قالت في بيان لها أمس الإثنين: "في إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما أبلغ به 16 مواطنا باتهام بلوجر أزياء- وزوجها، «له معلومات جنائية»- وشقيقته وزوجها لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم، والتحصل منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في عدة مجالات (السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية)، بزعم استثمارها لهم مقابل أرباح مالية، وقيام (البلوجر) المشار إليها بالترويج عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى (إنستجرام) لأنشطة تلك الشركات بأوساط متابعيها، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 منهم بنطاق محافظة الجيزة". 

 

وأضافت الوزارة في بيانها: بمواجهتهم اعترفوا بتلقى أموال من المجني عليهم بلغت أكثر من مليون جنيه بحجة استثمارها لهم مقابل أرباح، إلا أنهم لم يقوموا بذلك أو يردوا أصل المبالغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب. 

 

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على كل من البلوجر هدير عاطف، وهاجر محمود- طالبة، شقيقة طليق «هدير»، وتامر عادل، زوج «هاجر»، بتهمة النصب على 16 شخصا بتهمة النصب، ويأتي ذلك بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تحت اسم "الحقوا البلوجر هدير عاطف"، وذلك بعد انتشار أخبار اختطافها من قبل مجهولين وغيابها عن المنزل. 

اقرأ أيضًا..

ads