الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نقيب المأذونين يزف بشرى سارة للمقبلين على الزواج

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 09:57 ص
إسلام عامر
إسلام عامر

 تحرص الدولة على المحافظة على حقوق المرأة، وخاصة بعد الطلاق لضمان حق الزوجة وصغارها وعدم احتياجها للغير بعد الطلاق ولضمان حياه كريمة لهن.

نقيب المأذونين


قال الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على قناة "صدى البلد": الرئيس السيسي ينظر للمطلقات والأرامل ويعمل على الحفاظ على حقوقهن، حتى لا يمددن أيديهن للغير، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على وجود مظلة تكافل اجتماعي لهن.

وأضاف أن الشخص الذي عمل على إثارة الجدل حول المبلغ الذي سيتم دفعه في صندوق الأسرة، ليس له أي علاقة بالنقابة ومنتحل صفة المأذون.


وتابع: يتم حاليا دفع 100 جنيه "تأمين الأسرة".. مؤكدا أنه لا توجد أي زيادات نهائيا على توثيق عقود الزواج، وإذا صدر أي قانون ستكون الزيادات رمزية.

ووجه الشكر لكل من يحافظ على الأسرة المصرية، مؤكدا أن الحفاظ على الأسرة أمن قومي.

صندوق الأسرة


وخلال احتفالية الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الاثنين بيوم المرأة المصرية أكد أن الهدف من إنشاء الصندوق هو حماية الأسرة المصرية وأن المبلغ الذي سيقوم بوضعه الزوج والزوجه في الصندوق ستضع الدولة أمامه مبلغا مماثلا مهما كان المبلغ.

كما أكد الرئيس أن الصندوق هدفه الضمان الاجتماعي لبيوتنا وأبنائنا وبناتنا، مشيرا إلى أن موضوع الصندوق حدث حوله ضجة، ولكن الهدف من منه هو الحفاظ على الأسرة المصرية.
 
أقرأ أيضا..

ads