الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «الرمان والأناناس» فواكه صيفية تساعد على ترطيب بشرتك في رمضان

الإثنين 20/مارس/2023 - 09:30 م
هير نيوز

مع حلول شهر رمضان الكريم يمكن أن تتعرض البشرة للجفاف بسبب عدم تناول المياه والطعام خلال فترة الصيام، ولذلك تحتاج الفتيات للحفاظ على بشرتها واتباع نظام معين لترطيبها.

وتعتبر الأطعمة الطبيعية من الفواكه والخضروات أفضل ما يمكنك الاعتماد عليه للحصول على بشرة رطبة ونضرة خلال شهر رمضان.




وإليك أبرز أنواع الفواكه الصيفية التي يمكنك الاعتماد عليها للحفاظ على بشرة رطبة ونضرة خلال شهر رمضان


- الرمان 

يعتبر الرمان من الفواكه الصيفية اللذيذة التي يفضلها الجميع، كما أنه مفيد للبشرة لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل مضادات الأكسدة وفيتامين سي الذي يقلل من الالتهابات وجفاف الوجه ويمنح البشرة ترطيب ونضارة.

- الأناناس

يمكن أن يكون الأناناس من أكثر الفواكه التي تحافظ على بشرة نضرة ورطبة، حيث يحتوي على حوالي ٨٧٪ من المياه، كما يحتوي الأناناس على فيتامينا سي و A ، ومعادن ضرورية للحفاظ على بشرة صافية وصحية.

ويحتوي أيضاً الأناناس على البروميلين الذي يحتوي على مضاد للالتهابات يحمي البشرة من الجفاف ويحافظ على رطوبته.


- المانجو


اقترب موسم المانجو كأحد أنواع الفواكه الصيفية اللذيذة والمفيدة، حيث تحتوي المانجو على فيتامينات مثل فيتامين سي و Aو B، وتعتبر تلك الفيتامينات أيضاً فعالة في تقليل الاتهاب والجفاف في البشرة مما يمنحك بشرة رطبة ونضرة.

- البرتقال 


يمكن أن يكون البرتقال فعال في ترطيب البشرة خلال شهر رمضان حيث يحتوي على الكثير من الماء، بنسبة حوالي ٨٠٪ إلى ٨٩٪ بالإضافة إلى فيتامين سي. فهو كنز للبشرة متاح طوال العام ولذيذ الطعم.


- الموز 

 
يعتبر الموز من الفواكه المفضلة للجميع، كما أنه أحد أكثر الفواكه شعبية ويحتوي على نسبة ٧٤٪ من الماء كما يحتوي على مادة فينولية تحمي الإنزيمات التي قد تسبب تلف الكولاجين في البشرة.



ads
ads