الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يمكن للصيام المتقطع أن يحسن من صحة القلب؟

الإثنين 13/مارس/2023 - 04:35 م
الصيام المتقطع
الصيام المتقطع

لا تزال أمراض القلب السبب الأول للوفاة بين الناس حول العالم. تم الكشف عن دور الصيام المتقطع لصحة القلب في السنوات الماضية. من تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية إلى المساعدة في بناء القدرة على التحمل ، لها فوائد صحية متعددة!


يجد الناس أنه من الأسهل التمسك بهذه الطريقة في الصيام مقارنة بالطريقة التقليدية، حيث يمكن للمرء أن يتبع هذا النوع من النظام الغذائي ولا يزال يشعر بالحرمان، ولكن فإن ارتفاع حالات الوفاة بسبب النوبة القلبية يكشف أنه بغض النظر عن مقدار ما تمارسه أو تأكله بشكل صحيح، فإن أمراض القلب لا تزال أحد الأسباب الرئيسية للوفاة بين الناس. 


يمكن أن يساعد الصيام المتقطع في تحسين طريقة استجابة الجسم لهرمون يسمى الأنسولين، هذا الأنسولين هو الذي يوازن مستويات السكر في الدم في الجسم، يمكن أن تحد مستويات الكوليسترول والسكر في الدم التي يتم التحكم فيها من مخاطر زيادة الوزن ومرض السكري، وهما عاملان رئيسيان يسببان أمراض القلب.

ووفقًا لموقع Health Shots فإن الصيام المتقطع له دور كبير في صحة القلب والتي سنتعرف عليها في السطور التالية. 



الصيام المتقطع؟

"الصيام المتقطع هو ببساطة أكل مقيد بالوقت. قد تختلف ساعات تناول الطعام بين الساعة 10 صباحًا و 7 مساءً ، ومن 11 صباحًا إلى 8 مساءً ، ومن 8 صباحًا إلى 8 مساءً. يقول كاول: "إنه صيام لمدة 12 ساعة للمبتدئين في الغالب".

عادةً ما يُظهر الصيام المتقطع أفضل النتائج عندما تغرب الشمس - بين الساعة 6 و 8 مساءً ، ويسمح للجسم بالتعافي أثناء وجوده في وضع الراحة. تعرف على أفضل الطرق لممارسة الصيام المتقطع.

وفقًا للعلم، تم اتباع الصيام المتقطع في الغالب باعتباره اتجاهًا غذائيًا ، ولكن ثبت أن هذا النوع من إجراءات الأكل يعزز صحة القلب والأوعية الدموية. في السيناريو الحالي ، لا يزال هناك ندرة في الكثير من الدراسات العشوائية الكبيرة التي تظهر وجود علاقة إيجابية بين الصيام المتقطع والنوبات القلبية والسكتات الدماغية ومرض الشريان التاجي. ومع ذلك ، هناك دراسات تشير إلى أن العلامات التي تسبب النوبات القلبية وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تنخفض مع الصيام المتقطع. من المعروف أن طريقة الأكل هذه تقلل من ضغط الدم والكوليسترول وتحسن مرض السكري والالتهابات.





أما إذا كنتِ ترغبين في تجربة الصيام المتقطع، فيمكنك اتباعه على هذا النحو.

- ابدأي ببطء مع صيام لمدة 12 ساعة.
- اكسري يومك بتناول البروتين والدهون والألياف.
- حافظي على رطوبتك بشرب كمية وفيرة من الماء.
- بالنسبة للحوامل أو المرضعات أو نقص الوزن أو المصابات بداء السكري وتقل أعمارهن عن 18 عامًا ، يجب الامتناع عن تجربته.

ويسمح بدخول العناصر الغذائية الصحية وخيارات الطعام مفيدة، اقترحت الدراسات أيضًا أنه بالمقارنة مع تناول الطعام طوال اليوم وتقييد السعرات الحرارية، فإن الصيام المتقطع أكثر استدامة ويمكن أن يكون مفيدًا على المدى الطويل.





فوائد أخرى للصيام المتقطع

تشمل بعض الفوائد الأخرى للصيام المتقطع المساعدة في إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري وتحسين صحة القلب والدماغ وتقليل خطر الإصابة بالسرطان. كما أنه يساعد على تحسين الأداء البدني ويساعد على تحسين القدرة على التحمل أثناء الجري. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك البدء في ذلك تحت إشراف موازنة جميع مزاياها وعيوبها لجسمك.

ads