السبت 25 مارس 2023 الموافق 03 رمضان 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

سيدة تسأل: «دجال طلب مني 30 ألف جنيه عشان يرجعلي جوزي»

الأحد 12/مارس/2023 - 11:42 م
جلب الجبيب
جلب الجبيب

رغم التطور عبر العصور إلا أن هناك عقول تظل تفكر بطريقة غريبة، مثل البحث عن  فك العمل" و"جلب الحبيب" خرافات سار خلفها الجهلة و الموهومين بفكرة الدجل والشعوذة، والتي يروج لها الخارجون عن القانون، لكى تحصل على من تحب رغمن عنه وتطورت أيضا موضوعات الدجل وجلب الحبيب حتى أصبح هناك مواقع وصفحات تدعوا لهذا عبر موقع التواصل الاجتماعي المختلفة والقنوات الفضائية غير المرخصة.

ويدعي البعض أنهم دكاترة في الدراسات الإسلامية وفى تخصص جلب الحبيب تحت اسم الإسلام وأنهم فقهاء يجلبون الحبيب، و ظاهرة الدجل نشأت منذ زمن طويلة، فاللجوء إلى هذا النوع من المشعوذين والدجل وقارئي الطالع هى ظاهرة في مختلف دول العالم و يختص بهذه الظاهرة المجتمعات العربية.

الدجال طلب مني 30 ألف جنيه





وخلال ساعات قليلة انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لسيدة تتصل بالبرنامج الدينى "أحلى كلام" الذى يذاع على قناة الشمس، والتى تقدمة الإعلامية ميار الببلاوي، مع إحدى الضيوف من رجال الدين.





الشيخ نصحنى بجلب الحبيب

وحكت السيدة قصتها من خلال البرنامج قائله أنها كانت تحب رجل ولكنه متزوج فذهبت السيده إلى أحد الشيوخ وقال لها أنه هيعملها جلب حبيب لكى يحبها ويتقرب منها رغم زواجه من سيدة أخرى، ولكن المقابل أن تعطيه السيدة 10 آلاف جنيه، فلم تتردد السيدة فى إعطاء المبلغ المطلوب إلى هذه الدجال الذى يدعى نفسة إنه شيخ، لكى تحصل على حبيبها وتتزوج منه، وبمجرد أن أعطت السيدة المبلغ لهذه الرجل فقام بأعماله التى لا ترضى الله وجعل الرجل يطلق زوجته ليقترب منها ويتزوجها.

وأكدت السيدة أنها عاشت مع حبيبها أفضل عامين فى حياتها، ثم عشت معه بشكل جيد دون أى خلافات حتى أن أصبح لديهم فتاة، ولكن بعدما أنجبا طفلة هجرها الزوج وذهب إلى زوجته الأولى وتزوج منها مره أخرى.




وأكملت السيدة أنها علمت أن زوجتة الأولى ذهبت لنفس الشيخ التى ذهبت له هى من قبل لكى يقوم بعمل قراءات وطقوس جلب الحبيب لها، قبل عامين وذهبت زوجتة الأولى لكى تقوم بفك هذا العمل و تعيد زوجها لها.




وقالت عندما علمت بالأمر ذهبت للشيخ مرة أخرى لكى تسأله لماذا قام بفك العمل، فأجابها الرجل أن هذا عمله، وإذا رغبت فى إعادة الزوج إليها مرة أخرى فيجب أن تدفع له هذه المرة مبلغ قدره 30 ألف جنيه مصري.

فأجابت عليها المذيعة وهى متعجبة ومصدومة مما روته ولماذا لم تعطية المبلغ المطلوب، فأجابت السيدة أنها لا تملك هذا المبلغ ولكنها ترغب في حصولها على قرض مالي، لكى تقدمة لهذا الرجل وتعيد الزوج مرة أخرى عن طريق جلب الحبيب، ولكن عندما تحدثت مع البعض عن هذا القرض قالوا لها أنه حرام، ولكن إذا كان الأمر ضرورى فهو لا يغضب الله.

ورد عليها رجل الدين بالبرنامج مجيب وهو ملئ بالتعجب: "يا ابنتى ما هو باطل بنى على باطل". لترد عليه: "أنا لا أفعل شي يغضب الله أنا أريد أن أتزوجه فقط وأعيده إلى ابنتي".


دعاء الشيخ خلال البرنامج

دعا الشيخ من خلال البرنامج أن يهدينا و يهدى الله من يعمل بهذا السحر قبل أن يفوت الأوان، وأكد على أن السحر وهذه الأمور التى لا ترضى الله من أكبر الكبائر  ومن أعظم الجرائم.

وأكمل الشيخ يستشهد بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم، قال: "اجتنبوا السبع الموبقات وهذا يعني: المهلكات- قلنا: وما هن يا رسول الله؟ قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات، وأكد أن السحر سبقت قتل النفس.




وفى هذا السياق يقع الكثير من الجهلة فى الكثير من هذه الأمور دون علم منهم بأن ما يفعلوه يغضب الله وربم يعرف البعض منهم هذا ولكن حبهم وتغلب الشيطان عليهم يجعلهم يسيروا في هذا التيار الذي سيهلك بحياتهم .



اقرأ ايضا ..