الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رضا شكري شخصية مؤثرة كرّست حياتها لدعم النساء ضحايا العنف

السبت 11/مارس/2023 - 12:15 م
رضا شكري
رضا شكري

احتفلت بها السفارة الأمريكية وكرمتها لجهودها في مكافحة الاتجار بالبشر والدفاع عن حقوق النساء والفتيات ضحايا العنف لعام 2020، وتعد واحدة من أفضل 9 شخصيات قيادية تم اختيارها على مستوى العالم لجهودها في دعم ضحايا الاتجار بالبشر، إنها السيدة رضا شكري مديرة مؤسسة "الشهاب للتطوير" وضمن قائمة 22 سيدة مصرية مؤثرة لعام 2022.

 



  

من هي رضا شكري؟

رضا شكرى، مديرة مؤسسة الشهاب للتطوير والتنمية الشاملة ومؤسستها، وناشطة اجتماعية تنموية، ونسوية تعمل على التحسين والتأثير في أوضاع الفئات المهمشة والفقيرة في مصر، تخرجت من قسم علم الاجتماع عام 1987، واختارت أن تصبح ناشطة اجتماعية لكي تؤثر في حياة البشر بكل عام والمهمشين بشكل خاص.

وفي عام 2001 بدأت مؤسسة الشهاب للتطوير والتنمية الشاملة واللي تعمل مع ستات المناطق المهمشة، والمعرضات للعنف، والمتعايشات مع فيروس نقص المناعة المكتسب، وأيضًا تعمل هذه المؤسسة على تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي، وتقديم التوعية والدعم القانوني والنفسي والاجتماعي والتوعية الصحية والإحالة لبرامج التمكين الاقتصادي.

وبالتعاون مع فريق العمل تمكنت من أن تصل إلى عدد كبير من ضحايا الاتجار بالبشر لتقدم لهم الدعم والمساعدات اللازمة لهم، بالإضافة للحشد لتغيير وسن السياسات والقوانيين اللي بتساهم فى الحد من قضية الاتجار بالبشر.




تكريمها وحصولها على جوائز

وبسبب عملها المستمر في مبادرة دمج الجمعيات الأهلية المصرية للعمل على قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، حصلت على جائزة بطلة الحد من الاتجار بالبشر المقدمة من الحكومة الأمريكية لسنة 2021، ومنحة المبدع الاجتماعي من منظمة أشوكا الوطن العربي.

وعن أحلامها تقول: "بحلم بإنهاء العنف الواقع على النساء بكافة أشكاله، وإن كل الستات تفهم إن عندهم القوة والإرادة للتواجد فى المجتمع بشكل فعال ومتساوي مع الرجال في كل نواحي الحياة"

ads
ads