الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ياسمين رئيس: قوانين الأسرة والطلاق تحتاج لتغيير لضمان حقوق المرأة

الإثنين 06/مارس/2023 - 11:00 ص
ياسمين رئيس
ياسمين رئيس

تشارك الفنانة ياسمين رئيس في مهرجان أسوان لسينما المرأة، وذلك في دورته السابعة، ضمن لجنة تحكيم الفيلم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة.

وقالت ياسمين في تصريحات لها خلال افتتاح المهرجان: إنها مشاركتها فرصة كانت تنتظرها.


ياسمين رئيس أضافت في تصريحات خلال لقائها مع الإعلامية منى المراغي لشبكة تليفزيون الحياة على هامش المهرجان، أن هناك العديد من القضايا التي تتمنى طرحها من خلال الفن، سواء من خلال أدوار تقدمها أو يتم عرضها بشكل عام للجمهور، خاصةً وأن هناك قوانين كثيرة وقديمة بحاجة إلى التغيير لضمان المرأة لحقوقها مثل قوانين الأسرة والطلاق والحضانة وما شابه، وهي مشاكل لم تأخذ حقها في المناقشة.


تسليط الضوء على مشاكل المرأة

وأشارت إلى أنها بعد أن أصبحت أمًا ترى أن الأمر بحاجة إلى تغيير وحديث أكبر لتسليط الضوء على مشاكل المرأة وحقوقها.

ويُعرض لياسمين رئيس حاليا فيلم "أنا لحبيبي" ويشاركها البطولة الفنان كريم فهمي.


كانت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، قد افتتحا فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة.. وذلك بحضور السفير، كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، السفيرة مرفت التلاوي، رئيس مجلس الأمناء، السيناريست محمد عبد الخالق، رئيس المهرجان، الكاتب الصحفي، حسن أبو العلا، مدير المهرجان، العديد من نجوم الفن، عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.


وتضمن حفل الافتتاح -الذي قدمته الإعلامية جاسمين طه زكي، وشاركتها في التقديم إسراء مصطفى إحدى مواهب برنامج "الدوم"، عرضًا لفيلم تسجيلي عن فعاليات الدورة، إلى جانب تكريم خمسة أسماء مصرية وعالمية بارزة، هن "الإعلامية الدكتورة، دُرية شرف الدين، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، المخرجة الهولندية، ميكا ديونج، المخرجة التونسية، سلمى بكار، الفنانة الإسبانية،  كوكا إسكريبانو"، إضافة إلى عرض الفيلم الراوئي القصير "عيد ميلاد سارة- Sarah’s Birthday"، من إخراج ياسر شفيعي، في عرضه العالمي الأول، وهو من إنتاج، هيئة "بلان انترناشيونال إيجيبت"، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

اقرا أيضا..

مريم فخر الدين: الذئب البشري لم يفترسني وطلبت الطلاق بعد موقف زوجي والسائق



ads