الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استخراج جثة طفلة مدفونة من 8 أشهر يقود لكشف جريمة الأم وعشيقها

السبت 04/مارس/2023 - 08:56 م
جثة طفلة
جثة طفلة

مفاجأة صادمة حملها بلاغ الأب حول وفاة ابنته، واتهامه للأم وعشيقها بالوقوف وراء قتل الطفلة ودفنها بدون تصريح. 

وكانت نيابة الجيزة العامة أصدرت قرارا باستخراج جثة طفلة، بعد وفاتها ودفنها بحوالي 8 أشهر، في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة، سبب وجود شبهة جنائية في وفاتها، لتكشف التحقيقات أن الطفلة قتلت على يد عشيق أمها. 

 

اتهام الأم وعشيقها بقتل الطفلة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن تلقيها بلاغًا من مباحث قسم شرطة الهرم، عن أن المدعو "إسلام. أ"، ويعمل سائق، وفي منتصف العقد الثاني من العمر، ويسكن في منطقة أوسيم، قدم بلاغًا ضد طليقته "حكمت"، وعمرها 26 عاما، وتعمل بائعة متجولة، وتسكن في بمنطقة كعبيش في الهرم، واتهمها في بلاغه مع شخص آخر بقتل ابنته الطفلة "حبيبة" ودفنها. 

وبعد استدعاء صاحب البلاغ أمام النيابة العامة للتحقيق معه والإدلاء بأقواله، قال إنه تزوج المدعوة "حكمت" منذ 5 أعوام، وأنجب منها الطفلة "حبيبة"، وبلغ عمرها سنتان ولم يستخرج لها شهادة ميلاد. 

 

علاقة عاطفية مع الجار 

وأضاف الأب في أقواله أنه طلق "أم حبيبة" منذ عامين، وأن طليقته دخلت في علاقة عاطفية مع جارها في المنطقة، واسمه "مصطفي. م"، في العقد الثالث من عمره، ويسكن في كعييش بالهرم. 

واتهم الأب طليقته وعشيقها بالمسؤولية عن وفاة ودفن ابنته دون علمه منذ حوالي 8 أشهر، وعلى الفور قررت النيابة العامة ضبط وإحضار المتهمين، ومثولهما أمام النيابة للتحقيق معهما فيما نسب إليهما من اتهامات بقتل ودفن الطفلة "حبيبة". 

 

اعترافات الأم وعشيقها 

واعترفت الأم وعشيقها بأن الطفلة كانت كثيرة البكاء، وأن "مصطفى" ضربها بشكل عنيف، الأمر الذي أدى إلى سقوطها على الأرض وموتها في الحال، وأنهما دفناها في منطقة تسمى "أرض الشونة" في الهرم، دون استخراج تصريح بالدفن، لعدم وجود شهادة ميلاد لها، ولإخفاء سبب وفاتها. 

 

جثة في مقلب القمامة 


وأرشد المتهمان عن مكان دفن الطفلة "حبيبة"، وتم استخراج جثتها، من حفرة داخل مقلب قمامة، وذلك بمعرفة جهات التحقيق. 

 وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بعرض جثة الطفلة "حبيبة" على الطب الشرعي لتوقيع الصفة التشريحية وبيان سبب الوفاة والتصريح بإعادة الدفن. 

ads