الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سماح سليم لـ«هير نيوز»: «سحر» استفزتني وخطفتني بعدما تغلبت على الكسوف

الإثنين 27/فبراير/2023 - 12:46 م
سماح سليم
سماح سليم

شاركت الفنانة سماح سليم في العرض المسرحي "بيت روز" الذي يعرض حاليا على مسرح الطليعة طوال أيام الأسبوع، من إخراج وكتابة محمود جمال حديني.

جسدت سماح دور "سحر" وهي امرأة ثلاثينية محجبة متزوجة ولديها أبناء، وجاء دورها بطابع الكوميديا والمأساة في ذات الوقت، كما اتصفت بالبخل في العرض المسرحي.

سماح سليم تخرجت من آداب مسرح حلوان وخريجة دفعة "قهوة سادة" للمخرج خالد جلال في مركز الإبداع.


سماح قالت في تصريحات خاصة لمجلة «هير نيوز»: "كنت حابة المسرح والتمثيل من صغري بس كنت بتكسف، لكن أهلي شجعوني وقالوا إن ذلك سيكون اختيارك أنت وستكملين هذا الطريق  ليس لنا دخل".

تعلم الكثير من المهارات

وأضافت، أنها اهتمت بتعلم الكثير من المهارات الأخرى غير التمثيل مثل الغناء والاتيكيت والإلقاء والرقص كالصلصة والبالية، ليس لمجرد التمثيل فقط وإنما أحبت أن تمتلك ملكات أخرى بجانب التمثيل".


وتابعت، "أنها تعلمت الكثير من ورشة المخرج خالد جلال وبعد تخرجها أدركت أن كل ما قاله كان حقيقيا "الحياة مش سهلة برة هيطلع عينك  auditions مش سهالة برة" وخاصة أن ليس لديّ علاقات كثيرة في الوسط وأن أغلب دفعتي من الذكور ما شاء الله نجوم ويعملون في السينما الآن كمحمد فراج وتايسون (محمد ممدوح) وفهيم وهشام إسماعيل، لكن الإناث لم يأخذن فرصتهن بعد، باستثناء جيهان أنور، لكن لسه بنحاول وبنعافر وإن شاء الله ربنا هيكرمنا".

سماح تجسد في مسرحية "بيت روز" شخصية (سحر) بطابع كوميدي واستطاعت أن تجعل الجمهور يضحك بشدة وأن تنقل الجمهور من حال الحزن والبكاء للضحك بسرعة كأنها لم تمثل غير الكوميديا من قبل، لكن عند سؤالها أوضحت أن (سحر) هي أول أدوارها الكوميدية وأنها دائما ما تقوم بدور الفتاة اللطيفة "الكيوت" كانت شخصيتها في عرض "روح" في مسرح الطليعة أيضا بدور "إيفا" البنوتة الرقيقة الكيوت، ومن شاهد العرضين ويرى اختلاف الشخصيتين "إيفا" و"سحر" يصدم من أدائها.. مشيرة إلى أنها ترغب أن تلعب أدوارا مختلفة ولا تحب أن تكرر الشخصيات حتى تقدم كل ما في جعبتها.


دور الفنان أشرف زكي

كما أشارت إلى أن شخصيتها في الحقيقة تتعارض مع سحر كثيرا، وأنها من المستحيل أن تشجع صديقتها على زواج الصالونات.

وكشفت عن قيام الفنان أشرف زكي بتعيينها في مسرح الطليعة بجانب الكثير من الشباب لتنشيط المسرح، خاصة بعد فترة الخمول الطويلة التي لحقت بالمسرح بعد أحداث ثورة يناير ثم فترة كورونا.

يشار إلى أن سماح سليم كانت قد شاركت في عدة عروض مسرحية منذ 2010 منها (أول عروضها آخر حكايات الدنيا، بيت روز، حنظلة، قهوة سادة، ظل الحمار، روح).


أضافت سماح أنها تحب المسرح لأنه يساعدها على إخراج كل ما لديها وكل ما لا تستطيع إخراجه أو قوله في الحياة الواقعية، مضيفة: "المسرح بيخلينا نخرج طاقة نتنفس بيخلينا نمثل أنا لسه ممثلتش سينما مع إن نفسي جدا بس الفرصة مجتش فالمسرح بيخليني أخرج حبي للتمثيل وبيخليني أقدر أسيب بصمة عند الجمهور، لحد دلوقتي ناس كتير فكراني بدوري في مسرحية روح وبتيجي تسألني عليه".


صعوبات العمل

 وعن صعوبات العمل في المسرح قالت: "كتير أوي بيتخاف من ممثلين المسرح وبيتخاف من إنهم يمثلوا من مدرسة الأفورة في الأداء بس ده كان زمان وأغلب ممثلين السينما كانوا ممثلين مسرح زي أحمد الرافع في الاختيار وعابد عناني وأوزو وياسر عزت ومحمد علي ومحمد فهيم وفراج، وبيمتازوا عن ممثل مشتغلش في المسرح.. ادونا فرصتنا بقا يا جماعة".

وأشارت إلى أن "هناك صورة نمطية عن الممثلين الشباب فقط في أنهم بس هم اللي بيعرفو يرموا إفيهات ويجيبوا ضحك.. الولاد بياخدوا فرص أكتر.. الورق لو حلو والمخرج شاطر هيطلع من الممثل أحسن ما عنده وسيخرج ما لا كان يعرف أن باستطاعته أن يخرجه واحنا كبنات لو خدنا فرصة هنبهر الجمهور وهنضحكه".


اقرأ أيضا..

هاجر حاتم لـ«هير نيوز»: رقة نوران أرعبتني في «بيت روز» و«أنا مش بسكوتاية»



ads
ads