السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ارتفاع أسعار الأرز| طريقة عمل البديل الأمثل من «القرنبيط»

الإثنين 27/فبراير/2023 - 05:30 م
هير نيوز

مع ارتفاع سعر الأرز، تزايدت معدلات بحث ربة المنزل عن بدائل لاستخدام الأرز، حيث يتساءل عدد كبير من المواطنين عن البديل الصحي الذي تكون قيمته الغذائية أعلى وبقيمة مادية أقل، وهو ما نقدمه لك اليوم "أرز القرنبيط".

يحتوي القرنبيط على نسبة عالية من مادة الكولين التي تعتبر من أهم المواد التي تتحكم في تحسين جودة النوم، وتعزيز الذاكرة، وتحسين المهارات التعليمية، كما أن مادة الكولين المتواجدة في القرنبيط تحسن من نقل الإشارات العصبية.



ويضم القرنبيط العديد من الخصائص التي تجعله مساعدًا لإنقاص الوزن، حيث إنه منخفض السعرات، إذ يحتوي كوب من القرنبيط على 25 سعرًا حراريًا فقط، فضلًا عن أنه مصدر جيد للألياف التي تساعد على تنظيم عملية الهضم والشعور بالامتلاء، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء المفيدة لإنقاص الوزن.

القرنبيط غني بفيتامين «ك»، ما يحمي من التعرض لهشاشة العظام والحماية من فرص الإصابة بالكسور، حيث إن فيتامين ك المتواجد في القرنبيط يساعد على تعزيز امتصاص الكالسيوم والتقليل من التخلص منه عبر البول، بجانب أنه يحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، ما يحمي الجسم من الجلطات المتكررة.

مكونات عمل «أرز القرنبيط»
قرنبيط متوسط الحجم

ملح

ماء للغلي

زيت



طريقة تحضير «أرز القرنبيط»


قومي بتقطيع القرنبيط إلى زهرات صغيرة واغسليها جيدًا، ثم أحضري الخلاط الكهربائي أو يمكنك استبداله بالمقشرة اليدوية، وبعدها فرم الزهرات أو بشرها، حتى تكون بحجم حبات الأرز، ثم ارفعيها في حلة بخار على النار لمدة لا تزيد على 20 دقيقة حتى تنضج وتكون جاهزة للأكل مع إضافة الملح، أواستبدال التسوية على البخار بإحضار مقلاة وملعقتين من الزيت، وقومي بتقليب حبات القرنبيط المفرومة لمدة لا تزيد على 15 دقيقة حتى يتم نضجة، ثم ارفعيه من على النار وقلبيه جيدًا مع إضافة إي نوع بهار تفضلية.

بعد ذلك يمكنك استخدامه كبديل للأرز الأبيض وتقديمه مع أي نوع طبيخ، أو قطعة من البروتين والسلطة، وبهذا تكونين حضرت طبق «أرز القرنبيط» دون الحاجة إلى شراء أرز، بالإضافة إلى تنوع القيمة الغذائية التي ستكونين قد نجحت في دخولها إلى مائدتك.

ads