السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد دراسة الأخشاب» فتاة تبرع في تصميم الخشب الطبيعي

الإثنين 20/فبراير/2023 - 10:17 م
هير نيوز


تمكنت إحدى الفتيات من العمل في مجال الأخشاب الطبيعية والتطور والنجاح فيه، باستغلال دراستها في كلية التربية النوعية للأخشاب وكل ما يخصها، حتى تستطيع تصميم أشكال جديدة مع فهم استخداماتها وطريقة تصميمها..


مجال الأخشاب الطبيعية




وقالت المهندسة ميرنا في منشورها على إحدى جروبات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنها اكتشفت فوائد الخشب الطبيعي على مر العصور نتيجة بحصولها على ماجستير عن الأخشاب في كلية التربية النوعية، وهو ما دفعها للعمل بها وحب المجال وانتشار الأخشاب لتكون في كل منزل، وساهم معها في العمل بمشروعها بمجال الأخشاب الطبيعية، المهندس مصطفى.

ونشرت الفتاة مجموعة صور من تصميماتها من خلال صفحتها الخاصة بالعمل تحت اسم "new era"، على جروب "successful woman"، والتي نالت إعجاب الجميع وقاموا بالتعليق عليها.



وكتبت المهندسة ميرنا في منشورها: «اكتشفت أن الخشب من المواد التي لا تتفاعل مع الاكل ولذلك اتجهت لصناعة الادوات والديكور من أخشاب الشجر، وبسبب دراستي أصبحت قادرة على اختيار أنواع الاخشاب المناسبة للمنتجات، حيث يتم اختيارها بعناية ومراعاة نسبة التجفيف لزيادة جودة وصلابة قطعة الخشب».



وأضافت: «تتميز الأخشاب التي أصممها بالتصميم الفريد والتنفيذ علي أعلي جودة معالجة بأعلي التقنيات التي تظهر تفاصيل و جمال الخشب، وذلك ليكون جزء من بيتك ومتاح من منتجات مصنوعهطة من الأخشاب الطبيعية بمقاسات وأشكال مختلفه لتناسب جميع الأذواق».



وأشارت ميرنا، إلى أن الخشب يكون لونه حسب نوع الشجرة هناك شجرة تكون فاتحة وشجرة غامقة، فهناك نوع من الخشب اسمه "سرسوع" يكون فاتح، وهناك أنواع مناسبة أنها تتشكل وتكون أطباق ومعالق وفناجين وغيرها من الأدوات.


 
وتابعت: «مفيهاش حاجة مضرة بالعكس منتجات الأخشاب تكون صحية أكثر لأنها مفيهاش تفاعل مع الأكل حتي المعالجة تكون بزيوت طبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند».


ads