الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحالة المتهم بقتل والدته لـ«العباسية» بعد اعترافه بسبب الجريمة

السبت 18/فبراير/2023 - 09:46 م
مستشفى العباسية
مستشفى العباسية

قررت الدائرة الثامنة بمحكمة وادي النطرون، بجلسة اليوم السبت، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم، وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني، والمستشار ياسر عكاشة المتناوي، والمستشار محمد مرعي، وأمانة سر أشرف حسن ومحمد صبحي، إحالة قاتل والدته في مدينة السادات إلى مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، استجابة لطلب الدفاع. 

 

قاتل والدته في مستشفى الأمراض العقلية 

ويأتي قرار المحكمة إحالة قاتل والدته في مدينة السادات إلى مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، لوضعه تحت الملاحظة اللازمة لمدة لا تزيد عن 45 يوما، على أن تتخذ جميع الإجراءات الطبية اللازمة، لبيان مدى مسؤولية المتهم عن تصرفاته وأفعاله، وما إذا كان مدركًا لها وقت ارتكاب جريمة قتل والدته الضحية، وعما إذا كان يعاني من اضطرابات نفسية او عقلية تنفي وعيه وإدراكه واختياره وقت الجريمة، على أن يتم كتابة تقرير مفصل عن حالته، وعرضه على المحكمة في جلسة 15 أبريل 2023، مع استمرار حبس المتهم. 

وكانت النيابة العامة قررت إحالة المتهم بقتل والدته عمدا مع سبق الإصرار، بعد أن بيت النية وعقد العزم على ارتكاب الجريمة، وجهز لارتكاب الجريمة "غطاء رأس". 

 

تنفيذ الجريمة 

وأثناء حديث المتهم مع والدته، وحال تحدثه معها وما أن جاءته الفرصة، حتى بدأ في تنفيذ جريمته التي عزم عليها، وذلك من خلال إحكام غطاء الرأس حول عنقها وأطبق عليها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة وفارقت الحياة قاصدًا قتلها وإزهاق روحها على النحو المبين بالتحقيقات. 

وكان المتهم قد أقر بارتكابه الواقعة بتحقيقات النيابة العامة، وأكدت تحريات المباحث صحة ما أقر به المتهم بقتل والدته عن طريق خنقها بغطاء رأسها. 

وأثناء جلسة اليوم ومع مناقشة المحكمة للمتهم، اعترف بأنه بقتل والدته بسبب شكه في سلوكها، وذلك في حضور الدفاع. 

وطلب الدفاع الحاضر مع المتهم إحالته للطب النفسي، من أجل الكشف عن حالته النفسية والعقلية أثناء ارتكاب الجريمة، لتقرر المحكمة إصدار قرارها السابق بإحالته لمستشفى العباسية للأمراض النفسية لبيان حالته النفسية والعصبية وقت ارتكاب الواقعة.

 

ads