السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كوميكسات الفلانتين»| كيف سخر «السناجل» من عيد الحب؟

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 11:50 م
هير نيوز

في هذا اليوم من كل عام 14 فبراير والذي يوافق الاحتفال بعيد الحب، تنتشر كالطوفان التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين السناجل وحتى المتزوجين، كتعبير عن أن الحياة أصبحت تضج بالمسؤوليات التي لا تسمح بالاحتفال بهذا اليوم.


وفى هذا اليوم العالمي تنقلب السوشيال ميديا رأساً على عقب، من ساحة الاحتفال إلى ساحة للسخرية والتهكم على الآخرين بالمنشورات الكوميدية والكوميكس الساخرة وأفيشات الأفلام الضاحكة التى تعبر عن وضعهم بدون شريك للحياة.


وعلق الدكتور جمال فرويز أخصائى الطب النفسى عن ما يفعله «السناجل» فى يوم عيد الحب، بأن كل هذه التصرفات غير حقيقية، فهم يخفون مشاعرهم وراء ستار «السخرية» والتهكم على الآخرين، ولكن ما بداخلهم عكس ذلك تماماً وهذا الشعور طبيعى لأن كل شخص يريد أن يشعر بالحب والاهتمام.



ونصح فرويز في تصريحات صحفية، بالاحتفال بعيد الحب لزيادة التقرب والتودد بين كل ثنائي، مما يجعل المشاحنات تنتهى والتراكمات تذوب بمجرد التعبير عن المشاعر الداخلية، وإظهارها على هيئة هدايا أو كلمات حب ترفع من الروح المعنوية والنفسية، فهذا أقصر طريق لعلاج الاكتئاب، الشعور بالسعادة والحب والاهتمام يزيد الثقة بالنفس وبالآخرين.


ويعود أصل الاحتفال بعيد الحب العالمي، إلى الكاهن فالنتين من روما، واختير يوم 14 فبراير، إلى يوم إعدامه، حيث انتصر للحب فدفع حياته ثمناً لذلك، واعتقل القديس فالنتين وقطع رأسه فى 14 فبراير حوالى سنة 270م.


وأصل ارتباط عيد الحب باللون الأحمر يعود إلى قيام الجنود بإلقاء فالنتين بزهور حمراء فرحاً بزواجهم وتقديراً لما فعله معهم.


ads