الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يُعرف السيدات بمشروع الادخار والإقراض الرقمي

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 11:02 ص
حملات طرق الأبواب
حملات طرق الأبواب

نظم المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ضمن برنامج الشمول المالي، عدة فعاليات بمحافظات أسيوط وبني سويف وسوهاج للتعريف بالمشروع  مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي.

جاء ذلك في إطار المشروع القومي المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ، والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وفي إطار مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي الذى ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ضمن برنامج الشمول المالي.


ونظم المجلس حملة لطرق الأبواب، ولقاءات للمهتمين بالانضمام للمشروع، وتم تسجيل بطاقات الرقم القومي للسيدات على تطبيق تحويشة، علاوة على زيارات ميدانية بالقرى للتوعية بالمشروع .

جميع الفعاليات شملت تعريف السيدات بمشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي، وأهدافه، والشمول المالي وأهميته، وتحفيزهن على المشاركة .


لقاءات توعية بالمحافظات

يشار إلى أن فرع المجلـس القومي للمرأة بمحافظة المنوفية، كان قد نظم لقاءات توعية  لطلاب وطالبات كلية التربية العام بالمحافظة والتى تنفــذ على مدار يومي  12و 13 فبرايــر.. في إطـار المـبادرة الرئاسـية "مـراكـب النجـــاة" التي ينفـذها المجلس القومـي للمـرأة بالتعـاون مع وزارة الدولة للهجـرة وشـئون المصـريين بالخارج.


 واسـتهدفت القاءات عدد ١٠٠طالب وطالبة وذلك بهدف نشر الوعي بينهم بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومناقشة العوامل الدافعة لها والآثار  المترتبة عليها وخاصة بين طلاب وطالبات  الجامعات .

وتأتـي لقاءات الطلاب والطالبات ضـمن حملة التوعيـة متعـددة الأنشـطة  والتي تنفـذ بـ 6 محافظـات هي (الأقصـر ، قنـا ، سـوهاج ، أسـيوط ، الشـرقية ، المنوفيـة)، وتسـتهدف الأمهات والطلبة والشـباب، بهـدف التوعيـة بمخاطـر الهجـرة غير الشـرعية.


كما اختتـم فـرع المجلـس بمحافظة الأقصــر  لقاءات توعية  لطلاب وطالبات كلية الأثــار بالمحافظة  والتى نفــذت على مدار يومي  12و 13 فبرايــر واسـتهدفت عدد 65 طالبا وطالبة وذلك بهدف نشر الوعي بينهم بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومناقشة العوامل الدافعة لها والآثار المترتبة عليها وخاصة بين طلاب وطالبات  الجامعات .

اقرأ أيضا..

مايا مرسي: ملف تمكين المرأة شهد طفرة غير مسبوقة



ads