الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حفاظي على رقة بشرتك بـ 5 طرق لزيادة الكولاجين

الأحد 12/فبراير/2023 - 12:22 م
الكولاجين
الكولاجين

جميعنا نسعى لتأخير قدوم الشيخوخة ونحافظ على بشرتنا لأطول فترة ممكنة، ومن الممكن أن تكون مادة الكولاجين هي الوسيلة المنقذة لجميع مشاكل التجاعيد لديكِ.


إذا أردتِ بشرة متألقة وبشرقة فكل ما تحتاجين إليه هو كمية كبيرة من مادة الكولاجين الموجودة بشكل وفير في البروتين في الجسم، ونستطيع أن نعثر عليها في أنسجة العضلات والعظام والأوتار والأوعية الدموية والجهاز الهضمي.




تأثير الكولاجين على صحة البشرة

أثناء العملية الطبيعية للشيخوخة، يبدأ الجسم في إنتاج كمية أقل من الكولاجين، ويعد سبب نقصه ظهور التجاعيد تدريجياً وتصبح أكثر بروزاً، وهذا من شأنه أن يجعل الجلد يفقد مرونته ويبدأ في الترهل وظهور التجاعيد.

 وفيما يلي سنرصد لكِ 7 طرق فعالة لزيادة الكولاجين والحفاظ على صحة بشرة الجلد.



المنتجات بحمض الهيالورونيك

لا بد أنكِ سمعتي من خبراء العناية بالبشرة عن التأثير السحري لحمض الهيالورونيك في منتجات العناية بالبشرة، حمض الهيالورونيك هو مركب لا يتجزأ من الكولاجين في الجلد.

ولكي تسفيدي من الكولاجين فنود إعلامك أنه متوفر في الأمصال والكريمات التي تحتوي على هذا المكون، إلى جانب الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية، مثل الفاصوليا والخضروات الجذرية وفول الصويا.





فيتامين "سي"

يعد فيتامين "سي" مرادفاً للبشرة المشرقة النضرة، ويعتبر هذا الفيتامين لا يمكن أن يُصنع في الجسم لذلك يجب الاعتماد على زيادته من من خلال الأطعمة الصحية.

وفي دراسة وجد أن فيتامين "سي" يلعب دوراً مهماً في حماية صحة الجلد وخلق المزيد من الكولاجين في الجسم، ويمكنكِ استهلاكه من خلال الأطعمة الطبيعية، وأيضاً تجربة المنتجات المصنوعة من فيتامين "سي".



جل الصبار

جل الصبار أو الألوفيرا، هو مكون شائع لعلاج حروق الشمس والطفح الجلدي، وتعمل الألوفيرا على تحفيز الخلايا على النمو مما يقلل من ظهور التجاعيد، ويمكنك اختيار تطبيق جل الألوفيرا مباشرة على بشرتك أو باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي عليه.




مضادات الأكسدة

يستخدم جسمكِ مضادات الأكسدة لحماية نفسه من الجذور الحرة، وهي جزيئات غير مستقرة تضر الجسم، وعلى الرغم من أن مضادات الأكسدة لا يمكن أن تساعد في إنتاج الكولاجين، إلا أنها تحمي الكولاجين في الجسم، مما يسمح لهم بالقيام بعملهم.


وتساعد العديد من مضادات الأكسدة في حماية البشرة وتجديدها، على الرغم من وجود كمية كبيرة من مضادات الأكسدة في العديد من الأطعمة، إلا أن دراسة أجراها الطب التكميلي تنص على أن الأطعمة المضادة للأكسدة الأكثر فعالية في الكولاجين هي: الشاي الأخضر والتوت الأزرق ومستخلص الرمان والقرفة والريحان والأوريغانو والزيوت الأساسية للزعتر.

ads