الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آمنة نصير: زلزال تركيا وسوريا رسالة لإيقاظ ضمائر الناس (فيديو)

السبت 11/فبراير/2023 - 11:06 م
هير نيوز

علقت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، على الزلازل التي حدثت في تركيا وسوريا، قائلة: "لا بد أن تفيق الناس من العمل الذي يغضب الله عز وجل، لأن الأرض والسماء والزلزال في يد الحق سبحانه وتعالى".

وتابعت "نصير"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي ممدوح القعيد، ببرنامج "صوت الصعيد"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الزلزال رسالة لإيقاظ ضمائر الناس فيما نسو فيه الله سبحانه وتعالى، معقبة: "أفيقوا أيها الناس، لأن كل الأمور بيد الله عز وجل، يجب أن نتخذ مما حدث عظة لإيقاظ الضمائر، ولتقويم الألسنة، ولنصوع العقائد لدى الناس".



وقدمت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، العزاء لكل ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا، معقبة: "أتقدم بالعزاء لكل أهالي الضحايا، وأقدم للناس العظة والموعظة والإفاقة".

يشار إلى أن حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمال غرب سوريا يوم الاثنين ارتفعت إلى أكثر من 24 ألف قتيل، فقد تجاوز عدد الوفيات في تركيا 20,665 بينما ارتفع العدد في سوريا إلى أكثر من 3,500.

يأتي هذا في وقت لا تزال فرق الإنقاذ تواصل العثور على ناجين بعد مرور أكثر من خمسة أيام على وقوع الزلزال. فقد نجح عمال الإنقاذ في تركيا في انتشال امرأتين على قيد الحياة من تحت ركام بنايات متهدمة بعد أن مكثتا هناك 122 ساعة، بحسب ما أعلنت السلطات التركية.

وتتواصل عمليات الإنقاذ في سوريا وتركيا من لانتشال الضحايا التي تحت أنقاض المباني التي دمرها الزلزال، فيما تسابق فرق الإغاثة الزمن لإسعاف الضحايا، وأظهرت لقطات صورتها طائرة دون طيار "درون" حجم الدمار الهائل الذي أصاب ولاية هطاي التركية جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وأسفر عن آلاف القتلى والجرحى.


اقرأ أيضًا..

ads