السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزلزال يضرب الرياضة التركية| 14 لاعبة كرة طائرة تحت الأنقاض

الجمعة 10/فبراير/2023 - 10:48 ص
هير نيوز

لم يكتفي الزلزال الكبير الذي ضرب سوريا وتركيا، بتدمير آلاف المنازل والمباني وقتل الآلاف من الضحايا وتشريد الملايين، ولكنه ألقى بظلاله القاتمة على الرياضة أيضا، بعدما دفن العشرات من الرياضيين الأتراك في ألعاب مختلفة مثل كرة القدم والطائرة واليد والمصارعة، تحت أنقاض المنازل والفنادق المنهارة. 

 

لاعبات كرة طائرة تحت الأنقاض 

وما تزال أربعة عشر لاعبة من فريق هاتاي للكرة الطائرة سيدات، في المدينة التي تحمل نفس الاسم، والتي تمثل عاصمة المحافظة الواقعة أقصى جنوب تركيا، في عداد المفقودين، إضافة إلى لاعبي فريق مراسبور من الدرجة الثانية التركية. 

وقالت تقارير إعلامية، إن 14 لاعبة من فريق هاتاي للكرة الطائرة سيدات، مازلن تحت الأنقاض، إثر سقوط المبنى الذي كن يوجدن فيه. 
 

ضحايا زلزال تركيا 

ومن بين ضحايا الزلزال المدمر أيضا، حارس يني ملاطية سبور الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية التركي لكرة القدم أحمد أيوب تورك أرسلان، والذي مات تحت أنقاض مبنى في مدينة ملاطية، بينما تم إنقاذ زوجته. 
وفي مدينة ملاطية أيضا، يبقى معظم لاعبي فريق الكرة الطائرة رجال في مصير مجهول، تحت أنقاض فندق كيركوفال حيث كانوا يقيمون. بينما تم إنقاذ ثلاثة فقط من أعضاء الفريق. 

 
 

وقال المدرب الوطني التركي، الحاصل على ميدالية المصارعة الأولمبية، طه أكغول، من خلال تدوينة على موقع "تويتر" إن ما بين ثلاثين إلى أربعين رياضياً من فريق المصارعة من مدينة كهرمان ماراس، عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم، والواقع جنوب شرق الأناضول، محاصرون تحت الأنقاض ويحتاجون إلى مساعدة عاجلة. 

ووصلت المأساة إلى كرة اليد، وقال الاتحاد التركي لكرة اليد، إن لاعب كرة اليد التركي الدولي جمال كوتاهيا، إضافة إلى سافاس يوكسل مدرب هاتاي سبور، محاصران تحت أنقاض أحد المباني المنهارة في هاتاي. 

 

ads