الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تحذر من البرد والرياح وتقدم نصائح لحماية المواطنين

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 09:00 م
هير نيوز

حذرت وزارة الصحة والسكان من التواجد خارج المنزل في البرد والرياح والأمطار لفترة طويلة لتتجنب الإصابة بالأمراض نتيجة البرد الشديد، وذلك من خلال منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقدمت الصحة عدة نصائح للمواطنين لحمايتهم من المضاعفات الصحية الناتجة عن التقلبات الجوية وحالة الطقس غير المستقر التي تشهدها البلاد.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، إن التعرض للطقس البارد، خارج المنزل أو داخله، يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية نتيجة عدم قدرة الجسم على التكيف مع انخفاض درجات الحرارة وموجات البرودة.



وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أن انخفاض درجة حرارة الجسم في أجواء الشتاء الباردة قد يؤدي إلى أضرار صحية متعددة، لذلك لابد من تدفئة الجسم والوقاية من تداعيات برودة الأجواء من خلال ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواء الباردة أو الممطرة، وعدم التواجد لفترة طويلة في البرد والرياح وتحت تساقط المطر.

وأكد عبد الغفار، على ضرورة تحديد وقت الخروج في الطقس البارد، أو الممطر أو العاصف، والانتباه للتنبؤات بالطقس وقراءات برودة الرياح، والحرص على ارتداء طبقات متعددة من الملابس.



وشملت نصائح وزارة الصحة الخطوات التالية:


- ارتداء ملابس خارجية واقية من الرياح والماء
- تغيير الملابس المبللة في أسرع وقت ممكن.
- الحرص على ارتداء غطاء للرأس يغطي الاذنين بالكامل لمنع تسرب حرارة الجسم من الرأس والوجه والرقبة، ولمنع إصابة جلد الرأس بإصابات الصقيع.
- ارتداء القفازات المُبطّنة والملتصقة بالأصابع بدلاً القفازات العادية.
- ارتداء الجوارب المبطنة والتي تمتص الرطوبة وتشكل عازلاً، مع ارتداء أحذية تُقاوم تسريب الماء في أوقات تساقط الأمطار.

ads
ads