الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقن «فياجرا العقل للنساء» للتخلص من الخجل ورؤية الزوج أكثر جاذبية

السبت 04/فبراير/2023 - 09:01 م
حقن فياجرا العقل
حقن فياجرا العقل

 

في خبر مثير للجدل، نشر موقع ديلي ميل البريطاني، تقرير عن عقار جديد يطلق عليه "فياجرا العقل" وهي حقن تحتوي على هرمون يُعرف باسم كيسبيبتين، ويؤثر على الرجال والنساء.

وبينما يختلف تأثير العقار على النساء عن تأثيره على الرجال، فهو يهدف لحياة جنسية أفضل للزوجين..

 

حقن فياجرا العقل


يعتقد الخبراء، أن هرمون كيسبيبتين، يساعد النساء على الشعور بخجل أقل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة ويغير استجابة الدماغ للإثارة الجنسية. كما قد يساعد عقار فياجرا العقل، النساء على رؤية أزواجهن أكثر جاذبية.

وبالنسبة للرجال، يُعتقد أن نفس الهرمون، يقلل من التفكير الزائد والقلق حول الأداء في غرفة النوم. ولاحظ الباحثون زيادة كبيرة في وظيفة الانتصاب لدى الرجال الذين يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية والذين تم إعطاؤهم الدواء.

قاد باحثون بريطانيون تجارب هرمون الكيسبيبتين، على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض الدافع الجنسي والذي لا يمكن تفسيره بمشاكل صحية جسدية أو عقلية، والذين هم غير راضين عن انخفاض الرغبة الجنسية لديهم.

 

اضطراب الرغبة الجنسية


تعرف حالة إنعدام الرغبة الجنسية دون سبب مرضي، باضطراب الرغبة الجنسية ناقص النشاط، وتؤثر على ما يصل إلى 10 في المائة من النساء و8 في المائة من الرجال.

ويقول الدكتور ألكسندر كومنينوس، كبير مؤلفي الدراسة من إمبريال كوليدج لندن: "نمط نشاط الدماغ الذي رأيناه يشير إلى أن الكيسبيبتين، قد يمنع الناس من الإفراط في التفكير عندما يتعلق الأمر بالجنس، وبالتالي يزيد الإثارة الجنسية".

وأضاف: "في النهاية يلعب الدماغ دورًا مركزيًا في تنسيق الرغبة الجنسية، ونأمل  إذا تقدم البحث، أن تكون العلاجات القائمة على الكيسيببتين، متاحة في المملكة المتحدة في غضون خمس إلى عشر سنوات".

 

هرمون كيسبيبتين وتأثيره على النساء


تم اكتشاف هرمون كيسبيبتين، في عام 1996، من قبل العلماء في هيرشي، فيلادلفيا. وسمي على اسم قبلات هيرشي، حلوى الشوكولاتة بالحليب التي تصنعها شركة مقرها في المدينة.

خلال الدراسة البريطانية، أعطى الباحثون 32 امرأة حقنة من الكيسبيبتين، وتم تتبع نشاط دماغ النساء عن طريق فحص التصوير بالرنين المغناطيسي أثناء مشاهدتهن مقاطع فيديو جنسية قصيرة، مقارنة بمقاطع فيديو تمارين غير جنسية.

أبلغت النساء عن شعورهن بمزيد من الإثارة، وكان لديهن نشاط أقل في منطقة الدماغ الأمامية المرتبطة بإلهاء الأفكار السلبية، وكان لديهن نشاط أكبر في منطقة دماغية مرتبطة بالإثارة الجنسية عند مشاهدة مقاطع الفيديو.

وعندما طُلب منهم مشاهدة صور لوجوه الرجال، كان لديهم نشاط أكبر في القشرة الحزامية الخلفية (PCC) - وهو جزء من الدماغ تم ربطه سابقًا بالعواطف الرومانسية.

وتثير النتائج الآمال في أن تبدأ النساء اللائي يتناولن الكيسبيبتين، في العثور على أزواجهن أكثر جاذبية، ويرغبون في ممارسة الجنس معهم أكثر.

 

هرمون كيسبيبتين وتأثيره على الرجال


في دراسة منفصلة شملت 32 رجلاً، تم إعطائهم هرمون الكيسبيبتين، أشار نشاط دماغ الرجال بعد تناول الهرمون إلى أنهم كانوا يولون اهتمامًا بصريًا أكبر للمواد الإباحية وكانوا أقل وعيًا بأنفسهم، مما قد يعني أن القلق من الأداء يمثل مشكلة أقل.

كان لدى الدراسة الذكورية دليل مباشر على أن الكيسبيبتين، يمكن أن يعزز الدافع الجنسي للرجال، حيث كانت أعضائهم الذكرية أكثر صلابة بنسبة 56 في المائة أثناء مشاهدة مقطع فيديو مثير بعد تلقي الهرمون.

ويعتبر الدواء حلاً للأسباب النفسية لمشاكل الرجال في غرفة النوم، بدلاً من مجرد زيادة تدفق الدم إلى أعضائهم التناسلية مثل الفياجرا.

ads