الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لراغبات شراء الذهب/ مسئول يكشف حقيقة المعدن المغشوش

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 08:53 ص
أسعار الذهب
أسعار الذهب

يعتبر الذهب الحُلي المرغوب والملاذ الآمن لعدد كبير من النساء، ويتابعن أسعاره كل يوم، إلا أن شائعة انتشار السبائك الذهبية في السوق المحلية قد جعلت البعض منهن يشعر بالخوف.

الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، قال عن حقيقة ما يتردد بشأن انتشار سبائك مغشوشة: لا توجد سبائك مغشوشة في السوق المصرية، السوق تحت السيطرة تماما من قبل الدولة ووزارة التموين، وسوق الذهب وأسعار الذهب في مصر محل اهتمام خاص من الجميع.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة التلفزيون المصري، أن الشائعات عن وجود سبائك ذهبية مغشوشة عارٍ تماما من الصحة، وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث بالمرة.

الذهب ملاذ آمن للاستثمار

وتابع: الذهب ملاذ آمن تماما للاستثمار ويحافظ على استثمار من يضع أمواله فيه، مشيرا إلى أن أسعار الذهب وسعر جرام الذهب في مصر عيار 21 على المستوى السنوي يشهد زيادة بلا شك.


يشار إلى أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كان قد رد على ما تردد من أنباء بشأن انتشار سبائك ذهب مزيفة في الأسواق، وتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار سبائك ذهب مزيفة في الأسواق.

وشددت الوزارة على أن كافة سبائك الذهب المتداولة في الأسواق معتمدة ومدموغة من مصلحة الدمغة والموازين، ويتم منح مشتريها فواتير موثقة.


وأكدت شن حملات رقابة وتفتيش دورية من قبل المصلحة على جميع محال بيع المصوغات والمشغولات الذهبية بالأسواق، للتأكد من عيارات المشغولات والسبائك الذهبية، مُناشدةً المواطنين التأكد من وجود الختم على السبائك والمنتجات الذهبية عند شرائها، مع عدم شراء أي منتجات ذهبية دون الحصول على فاتورة موثقة.

ads