الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جوجل» تطرد فريق التدليك بالشركة «ممنوع الاسترخاء»

الجمعة 27/يناير/2023 - 05:17 م
هير نيوز

 

قررت شركة جوجل طرد مجموعة من المتخصصين في مجال الاستشفاء البدني "التدليك"، والذين شغلوا وظائف بها لتوفير الاسترخاء لموظفيها، ويبلغ عددهم 31 مدلكا، حيث انضمت تلك المجموعة إلى قائمة المستبعدين من العمل بالشركة الأمريكية العملاقة.

وقال موقع "بيزنس انسايدر" إن الـ31 أخصائي في مجال التدليك، أصبحوا من بين 12 ألف موظف، طردتهم شركة جوجل خلال شهر يناير الجاري، وذلك ضمن سلسلة كبيرة من تسريح الموظفين تتبعها شركات التكنولوجيا العملاقة في الفترة الحالية.


 


فريق التدليك في جوجل

ومتخصصو التدليك المطردون من شركة جوجل، كانوا يعملون في مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا، وأعلن استبعادهم، مكتب "إشعار ضبط وإعادة تدريب العاملين" بالولاية الأمريكية.

ولفت "بيزنس انسايدر"، إلى إن 27 من أصل 31 من متخصصي التدليك المستبعدين من العمل في جوجل، كانوا يعملون في مكتب جوجل الذي يقع في حي "ماونتن فيو" الراقي، واثنين منهم عملوا في مكتب الشركة في لوس أنجلوس، ومتخصص إضافي كان يعمل في مكتب جوجل في "سان برونو"، وآخر في مكتب جوجل في منطقة "إيرفين".



وخلال شهر يناير الجاري، قررت "ألفابت"، وهي الشركة الأم لـ جوجل، تسريح ما يصل لـ 12 ألف موظف، ما يمثل ما يزيد عن 6% من القوة العاملة بالشركة من أنحاء العالم، بعد تعرض الشركة لضغط من المستثمرين لفرض سياسة صارمة في تخفيض النفقات، لكبح الخسائر التي تعاني منها.

 

شركات التكنولوجيا تطرد الموظفين

كما حدث نفس الأمر مع شركات عملاقة تعمل في مجال التكنولوجيا مثل شركة "كونسنسيس" المصنعة لبرمجيات "إيثريوم"، وشركة "كابيتال وان فاينانشال"، وشركة " كريبتو.كوم" .

وأعلنت شركة "مايكروسوفت" أنها ستخفض الوظائف لديها بمقدار 10 آلاف وظيفة العام الجاري، بنسبة 5%، وأيضا شركة تويتر، فقد شهدت واحدة من أضخم عمليات تسريح العمالة في العالم، بعد طرد إيلون ماسك لـ 3700 موظف عن طريق رسالة بالبريد الإلكتروني بعد استحواذه على المنصة مباشرة، واستمرت عمليات تسريح "تويتر" للموظفين خلال يناير الجاري.

 

 

 

ads
ads