الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«متلازمة الصدمة التسممية» خطر يهدد حياتك أثناء الدورة الشهرية

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 07:17 م
هير نيوز

عند استخدامكِ المتكرر للسدادات القطنية دون تغييرها بشكل منتظم وكافي، قد يسبب لكِ ذلك بعض المشكلات الصحية التي تؤدي بحياتك إلى الخطر، فعند شعوركِ بأي أعراض صحية مفاجأة يوصيكِ الأطباء بعمل اختبارات الدم أو البول لتحديد نوع البكتيريا أو الفيروسات الموجودة، ثم فحص المهبل. وذلك للتأكد إذا ما كنتي مصابة بمتلازمة الصدمة التسممية القاتلة!

متلازمة الصدمة التسممية




وفي بعض الأحيان قد يطلب منكِ طبيبك المعالج أن يأخذ عينة من مزارع الأنسجة بمنطقة المهبل أو عنق الرحم حتى يمكن تحليلها للكشف عن وجود بكتيريا Staphylococcus أو Streptococcus، أما إذا كانت أعراضك شديدة أو تطورت، فقد يطلب مقدم الرعاية الصحية هذه الاختبارات للتحقق من صحة الأعضاء الأخرى، مثل عمل الأشعة المقطعية، والأشعة السينية على الصدر.

علاج متلازمة الصدمة التسممية (TSS)




يتضمن العلاج عادةً دخول المستشفى بسبب الطبيعة التي قد تهدد الحياة لمتلازمة الصدمة التسممية، أولاً سيقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بإزالة أي سدادات قطنية أو وسائل منع الحمل من المهبل إذا كان هذا هو السبب، بعد ذلك سيتم إعطاؤك سوائل وريدية (IV) وربما أدوية لرفع ضغط الدم إذا كان منخفضًا.

العلاج القياسي لعدوى Staphylococcus أو Streptococcus يتضمن المضادات الحيوية من خلال IV. تساعد المضادات الحيوية في التحكم في نمو البكتيريا ، لكنها لن تقضي على السموم التي تراكمت بالفعل في جسمك.

مضاعفات متلازمة الصدمة التسممية




متلازمة الصدمة التسممية خطيرة وتهدد الحياة، ويمكن أن تتطور الأعراض بسرعة والعلاج الفوري ضروري، ويمكن أن تحدث الصدمة وفشل الأعضاء وبتر الأطراف والموت إذا تركت متلازمة الصدمة التسممية دون علاج، لن تختفي متلازمة الصدمة السامة من تلقاء نفسها إذ تتطلب العلاج الفوري الضروري لتجنب المضاعفات المميتة المحتملة.