الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شو وتريند وتورط ريهام سعيد» مفاجآت في واقعة فتاة الشرقية

الإثنين 23/يناير/2023 - 11:13 ص
أماني محمد فتاة الشرقية
أماني محمد فتاة الشرقية

شكك عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في قصة أماني محمد فتاة الشرقية التي أنقذت أسرة من الغرق، كانت حديث وسائل الإعلام و"السوشيال ميديا" مؤخرا، مستندين إلى أقوال شهود عيان بأن ما اشتهرت به الفتاة ليس له وجود على أرض الواقع.

أماني كانت قد أعلنت أنها أنقذت سيدتين و4 أطفال من الموت بعدما سقطت سيارتهم فى إحدى الترع وأنها حملت قطعة حديد وكسرت الزجاج ثم أخرجت الأسرة قبل غرقهم، وبعدما تصدرت الواقعة الترند ولقّب البعض الفتاة بـ"سوبر أماني" ظهرت روايات أخرى تنفي ذلك تماما، لدرجة أن مصادر بالشرقية نفت وقوع الحادث من الأساس وأنه لم يُسجل سقوط سيارة في أي ترعة بالمحافظة.



أقوال شهود عيان

شهود عيان قالوا عن الفتاة وهي ممرضة بالشرقية: «قالتلنا أنا تبع ريهام سعيد وهدفعلكم 100 ألف جنيه».

وكشفت سيدة في العقد الثالث من عمرها تدعى "ليلى"، بائعة بصل أعلى كوبري "أبو بطل" بمركز منيا القمح في محافظة الشرقية، حقيقة واقعة إنقاذ أسرة من الغرق في ترعة بالشرقية، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت، أن ممرضة أماني والتي ادّعت إنقاذها لأسرة من مياه ترعة أبو طبل، ذهبت إليها وطلبت منها تسجيل فيديو تدّعي خلاله وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي إلا أنها رفضت في بداية الأمر لعدم رؤيتها لتلك الواقعة، ومن خلال "حيلة خبيثة" منها – بحسب تعبيرها - أقنعتها بتسجيله بادعاء أنها ستحصل على مبلغ من المال وتكريمها.

تشكيك في الواقعة



عدد من رواد ومستخدمي "السوشيال ميديا" شككوا في القصة أيضا وسألوا عن سر غياب أي شهود عيان، وقالوا إنه لا أثر للأسرة المشار إليها  وليس معقولا أن يتبخر 6 أفراد كانوا على وشك الموت ولا يعرف أحد لهم طريقا..بينما قالت وسائل إعلام إن الفتاة اختلقت القصة وأن محافظة الشرقية لم تشهد حادثا بتلك التفاصيل وكل ما في الأمر أن الفتاة كانت تبحث عن "الشو والترند".

وصرحت والدة الفتاة نفسها بأنها لا تعرف شيئا عن الواقعة، وقالت: "بنتي لا بطلة ولا حاجة"، بدورها قالت أماني إن التشكيك قد زاد وسترد على المشككين باستقبال الأسرة التي أنقذتها خلال ساعات.

وأمام الغموض وتضارب الروايات يبقى السؤال معلقا هل شهدت محافظة الشرقية الواقعة حقا أم خدعتنا "سوبر أماني" برواية مختلقة لا أساس لها؟.

أماني ترفض الرد


أماني ترفض الرد


كما رفضت أماني محمد نبيل، ممرضة الشرقية الرد على اختلاقها واقعة ليس لها أساس من الصحة، بعد ما أكد شهود عيان عدم وقوع الحادث وكذلك نفي مستشفى جامعة الزقازيق استقبال أسرة من 6 أشخاص جراء حادث الغرق المزعوم.

وصرحت أماني ممرضة الشرقية، بأنها لن تُعلق أو تدافع عن نفسها حتى تظهر الأسرة التي قامت بإنقاذها واستخراجها من مياه الترعة، موضحة أنها ناشدتهم عبر بث عدة فيديوهات للحديث والدفاع عنها بعد ما أغلقوا هواتفهم ورفضوا الرد، قائلة: "الناس طلعت في فيديوهات وبيقولوا عليّا كلام كذب إني قولتلهم هديكم فلوس 300 ألف جنيه واطلعوا قولوا إن الواقعة حصلت".



ads