السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد قرار الحظر» الروسية إيكاترينا تنتقم لبلادها في أستراليا المفتوحة للتنس

السبت 21/يناير/2023 - 02:17 م
هير نيوز

 التهبت أجواء ملبورن في مباريات اللاعبات الروسيات والبيلا روسيات، فرغم القرار المتخذ ضدهن بالظهور بعلم محايد وليس علم بلادهن قبل انطلاق المباراة، أصدر اتحاد التنس الأسترالي عقوبة جديدة أثناء المباريات بمنع مشجعي روسيا من إحضار العلم الروسي للمدرجات، ورغم تلك الأجواء نجحت الروسية إيكاترينا الكسندروفا في تحقيق فوز ثمين ضد اللاعبة الأمريكية  تيلور تاونسند.


ويعد فوز إيكاترينا بالمباراة هو الأول لروسية على أمريكية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد ثلاثة هزائم مني بها اللاعبات الروسيات في الجولة الأولى أمام نظرائهن الأمريكيات.




وفازت الروسية إيكاترينا الكسندروفا المصنفة رقم 19 على الأمريكية تيلور تاونسند 1-6 و6-2 و6-3 لتنتقل إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن بارك مساء الخميس.

 

وفازت البطلة الروسية إيكاترينا على البلجيكية يسالين بونافنتورا (6-2 ، 6-1) في الجولة السابقة، بينما في الجولة السابقة ، فازت تاونسند ، المصنفة 135 ، على اللاعبة الفرنسية ديان باري (6-1 ، 6-1).

 

في فوزها المهيمن في الجولة الأولى ، أنهت اللاعبة الروسية أفضلية في تسع مباريات - إلى حد كبير بسبب معدل فوزها المذهل البالغ 81٪ في الإرسال الثاني. ألكسندروفا تخلى عن استراحة واحدة فقط في ثماني مباريات خدمة، لكني أحب فرص أليكساندروفا في إنهاء المباراة في مجموعات متتالية. 


ويعد من الطريف أن المباراة السابقة لإيكاترينا كانت ضد بلجيكا البلد الذي يحتضن الإتحاد الأوروبي صاعب العقوبات ضد بلادها، والقادمة ضد أستراليا البلد المضيف والذي حظر الأعلام الروسية من الدخول للمدرجات.


وإيكاترينا يفجينيفنا الكسندروفا هي لاعبة تنس روسية محترفة، فازت بثلاثة ألقاب فردية WTA ، وثلاثة ألقاب WTA 125 وسبعة ألقاب فردية على حلبة ITF في 26 سبتمبر 2022 ، وصلت إلى أفضل ترتيب فردي لها وهي رقم 21.

ads
ads