الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد مذهلة لماسك الصبار والروزماري للشعر وفروة الرأس

الأحد 15/يناير/2023 - 12:05 م
العناية بالشعر
العناية بالشعر

«الشعر تاج على رؤوس الأصحاء» مقولة شهيرة يعلمها الجميع، لذلك تحتل العناية بالشعر والاهتمام به ومعالجة فروة الرأس، مكانة كبيرة جدا لدى النساء.

من طرق العناية بالشعر "ماسك الصبار والروزماري" الذي يحتوي على فوائد رائعة لتنقية فروة الرأس والقضاء على القشرة.


كما يعمل على التخلص من مشاكل الشعر الكثيرة وينعمه، لما للصبار من دور فعال في علاج جفاف الشعر ومشكلة الالتهابات الفطرية والبكتيرية، ويرطيب خصلات الشعر.

 يمكن استخدامه كبديل لبلسم الشعر، ويقوم بتقشير خلايا الجلد الميت، كما يتغلغل في خصلات الشعر ليعالج مشاكل فروة الرأس والشعر الجاف ويمنع تساقط الشعر.


عناصر غذائية

كما يحتوي على عناصر غذائية كبيرة، وينظف فروة الرأس بدرجة كبيرة مع التقليل من تهيجات فروة الرأس الحساسة.. ويوفر للشعر أيضا العناصر الغذائية لبصيلة الشعر.

ويوفر الحماية الكاملة لطبيعة الشعر عن التعرض لأشعة الشمس الضارة والعوامل الطبيعية المتغيرة.. ويعمل على إطالة الشعر ويقوي البصيلة ويهيئها لاستقبال العناصر الغذائية.. وينعم الخصلات.


يتم تحضيره عن استخراج جل الصبار وإضافة ملعقة من أكليل الجبل وتخلط المكونات في الخلاط حتى تمام التجانس، ويوضع الماسك على فروة الرأس وتترك لمدة نصف ساعة، ثم تشطف بالماء.


أو من خلال وضع ملعقة كبيرة من إكليل الجبل في إناء معدني يضاف له نصف كوب من الماء ويوضع على نار هادئة لعدة دقائق.. ثم يتم تصفية الخليط ويوضع في زجاجة رذاذ، ويضاف له ربع كوب من هلام الصبار وترج الزجاجة بشكل جيد وترش على الشعر ويوزع على الشعر الجاف.

ads