السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل من الطبيعي أن تغفو الأم أثناء الرضاعة؟ دراسة أمريكية تجيب

السبت 07/يناير/2023 - 03:45 م
هير نيوز

تشعر الكثير من الأمهات بالنعاس أثناء رضاعة طفلها، حيث يفاجأن بأنهن أخذن غفوة أثناء الرضاعة رغم حرص بعضهن على البقاء متيقظات أثناء رضاعة الطفل، وتحدث تلك الغفوات عادة ليلاً عندما يتناول الصغير ثدي الأم لفترات طويلة بالليل، مما يجعل الأمهات تتساءل عن ها النوم وهل سببه الإجهاد أم أسباب أخرى، وهو ما ستوضحه السطور القادمة.

يرجع موقع "بارنتس" نوم الأم أثناء الرضاعة للعديد من الأسباب ومنها إلى جانب الشعور بالراحة عند إرضاع طفلك والتي يمكن أن تؤدي إلى النعاس، فإن الرضاعة الطبيعية تتسبب في إفراز  أيضًا هرمون الأوكسيتوسين في دماغك،  يمكن أن يؤدي إطلاق الأوكسيتوسين إلى الشعور بالاسترخاء والنعاس.



الإرهاق أثناء الرضاعة


يترجم إلى القليل من الراحة والإرهاق كل يوم تقريبًا، ومن ثم ، تميل العديد من الأمهات إلى النوم عند الجلوس أو الاستلقاء أثناء الرضاعة. ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا خطيرًا للغاية بالنسبة للصغار. يُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان عدم النوم أثناء الرضاعة الطبيعية لطفلك.

هل من الطبيعي أن تغفو الأم أثناء الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة؟




من المعروف أن الأمهات الجدد نادرا ما ينامون جيدا ليلاً. ومع ذلك ، ليس فقط قلة النوم والتعب هو ما يجعل الأم تشعر بالنعاس أثناء إرضاع طفلها. عندما ترضعين طفلك ، يفرز جسمك هرمونًا يسمى الأوكسيتوسين.

 يثير هذا الهرمون المسمى  الأوكسيتوسين مشاعر إيجابية فيك ويقوي الرابطة بينك وبين طفلك. ومن المعروف أيضًا أن الأوكسيتوسين يبعث على الاسترخاء ويجعل المرء يشعر بالهدوء.

بالإضافة إلى ذلك ، يفرز جسمك أيضًا هرمون البرولاكتين عند الرضاعة الطبيعية. هذا الهرمون يجعلك تشعر بالاسترخاء ويهدئك بما يكفي لتجعلك تشعر بالنعاس. مع وجود هذين الهرمونين بكثرة ، من المرجح أن تغفو أثناء الرضاعة الطبيعية.

ads