الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«منوم إلكتروني» اختراع عصابة رأس لعلاج الأرق والدخول في النعاس (صور)

الجمعة 06/يناير/2023 - 02:03 م
هير نيوز

يعاني الكثير منا من الأرق وقلة النوم، ما يجعلنا نبحث عن أي طريقة تساعدنا على النعاس لراحة أجسامنا وعقولنا، ليأتي الحل من اختراع جديد ظهر في بريطانيا. 

عصابة النوم على الراس

حيث أعلن أستاذ سابق من جامعة أوكسفورد البريطانية، عن اختراع "عصابة" ترتدى على الرأس، تساهم في التخفيف عمن يعانون الأرق، وتمنحهم القدرة على الدخول في نوم عميق، وتم تحديد سعر الاختراع الجديد بمئات الدولارات. 

ومخترع ذلك الاختراع "عصابة النوم" هو الأستاذ تام فو، والذي ترك منصبه في جامعة أوكسفورد في 2022، حتى يتفرغ لمشروعه البحثي الجديد، والذي تلقى من أجله تمويلا قدره عشرة ملايين جنيه إسترليني. 


زيادة الاحساس بالنعاس

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن اختراع عصابة الرأس التي أطلق عليها اسم "فرينز"، تساعد في زيادة شعور الشخص بالنُعاس، فيغمض عينيه بطريقة أسرع. 

وبالفعل، نفذت شركة "إريبل" دراسة على عينة من ألف شخص، وكشفت عن أن تلك العصابة ساعدت الأفراد على أن يناموا أسرع بمعدل 19 دقيقة، بالمقارنة بما كانوا عليه سابقا. 

وكشفت نتيجة الدراسة عن أن من ارتدوا عصابة الرأس الجديدة تمكنوا من أن يناموا في وقت أقصر، بنسبة وصلت إلى 56 في المئة في المتوسط. 



مستشعرات لإشارات الدماغ

ويعمل الاختراع الجديد من خلال مستشعرات حتى تستطيع التواكب مع إشارات الدماغ وتحركات تقاسيم الوجه، لمعرفة الطريقة التي تتفاعل بها مع بعض الأصوات، كما تحتوي تلك العصابة على مكتبة ثرية من المحتويات التي اتضح بشكل سريري أنها مفيدة، وتساعد على دخول الشخص في نوم عميق، ومنها على سبيل المثال ما يعرف بـ"العلاجات المعرفية السلوكية" و"الضوضاء المهدئة". 



ويتم إتاحة العصابة في الأسواق، ولكن عن طريق الطلبات المسبقة، وستكون جاهزة مع حلول فصل الربيع 2023، وكل ما عليها أن تختار الصوت الذي يتجاوب معه المستخدم بشكل أفضل، فتعمل على تشغيله. 

وفاز الاختراع الجديد "العصابة التي تلف حول الرأس" بجائزة معرض الإلكترونيات في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، والذي يقام خلال الأسبوع الجاري. 

 

ads
ads