الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قطع التفاح» كيف يتنبأ التشيكيون بمستقبلهم في العام الجديد؟

الخميس 05/يناير/2023 - 01:00 ص
هير نيوز

تختلف تقاليد استقبال العام الجديد من دولة إلى أخرى، ورغم وجود شعوب وأفراد حول العالم يقرأون المستقبل عبر نبوءات نوسترداموس والبلغارية العمياء، إلا أن أهالي التشيك يستخدمون التفاحة لمعرفة مصيرهم خلال العام.


يعتبر العديد من التشيك أن عيد الميلاد هو أجمل مهرجان. وفي حين أنه من الصحيح أن بعض الناس يذهبون في رحلات تسوق محمومة في الأسابيع التي تسبق عيد الميلاد ، فقد كان يُنظر إلى المهرجان تقليديًا على أنه مهرجان يجلس فيه الناس ويسترخون لقضاء بعض الوقت مع عائلاتهم وأحبائهم، ومن المثير للاهتمام ، كما هو الحال في معظم البلدان الأخرى ، أن هناك عددًا من العادات والتقاليد الشعبية المرتبطة بعيد الميلاد في جمهورية التشيك.




مع اقتراب العام الجديد ، قطع الناس في جمهورية التشيك تقليديًا تفاحة إلى قسمين ، من أجل التنبؤ بما قد يبدو عليه العام المقبل، ورغم أن صب الرصاص هو أيضًا تقليد للنظر إلى المستقبل في جمهورية التشيك. إن عادة تقطيع التفاحة إلى نصفين وقراءة مصير المرء من شكل القلب أقدم. 


غالبًا ما يتم تقديم طبق من العدس في منتصف الليل - سيؤدي ذلك إلى نجاح مالي. نظرًا لأن العدس له شكل مماثل للعملات المعدنية ، فمن المعتقد أنه يجلب الحظ السعيد.


تتبع بعض العائلات تقليدًا آخر في عيد الميلاد - تقطيع التفاح، بعد الانتهاء من عشاء عيد الميلاد ، يقطع كل شخص على المائدة تفاحة إلى نصفين (بالعرض ، من الجذع إلى الأسفل).




يتم عرض كلا النصفين على كل من يجلس على الطاولة، إذا تم تشكيل اللب على شكل نجمة ، فهذا يعني أن جميع الحاضرين سيكونون سعداء وبصحة جيدة.


ومع ذلك ، فإن الصليب رباعي الرؤوس (خاصة إذا أكلته الدودة) هو نذير شؤم ويعني أن شخصًا واحدًا على الأقل على الطاولة سيمرض أو حتى يموت في العام المقبل.

 

الكلمات المفتاحية
ads