الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد موافقة إلهام شاهين علي الزواج من غير ديانتها» دار الإفتاء توضح حكم الشرع في الزواج المدني

الأربعاء 04/يناير/2023 - 04:01 م
إلهام شاهين
إلهام شاهين

أثارت الفنانة إلهام شاهين جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحتها الأخيرة التي أشارت فيها موافقتها على الزواج المدني من شخص على خلاف ديانتها ، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج الستات.. وبهذه المناسبة نستعرض لكم حكم الشرع في الزواج المدني.

شاركت الإفتاء المصرية في منشور عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" سؤال يقول "إن مسلمة خالية من الزواج، وقد تزوجت الآن بغير مسلم بعقد، فهل يكون هذا الزواج صحيحًا على حسب نصوص الشريعة الإسلامية؟"

لتجيب دار الإفتاء المصرية كاتبةً "إن هذا النكاح باطل، ويلزم التفريق بينهما، ولا يترتب عليه شيء من أحكام النكاح الصحيح" .

تصريحات إلهام شاهين 



وكانت الفنانة إلهام شاهين قد أثارت جدلاً واسعاً بعد تصريحاتها عن الزواج بشخص من غير ديانتها قائلة ً "أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي".

وأضافت الفنانة "أعتقد أن رفض الزواج بين السنة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماويا، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وتفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف آخرون معه".



واسترسلت حديثها " أنا عملت 25 عمرة وحجيت مرتين، وأصوم رمضان من عمر 7 سنوات، وأصوم مع المسيحيين عشان أظبط صحتي وأشارك".

وواصلت إلهام شاهين "أدخل الجوامع والكنائس في أي مكان في العالم، ولو لقيت معبد يهودي هدخله، كل الأماكن الدينية أحب أدخلها وأعبد ربنا فيها".

ads