الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام شاهين: لو لقيت معبد يهودي هعبد ربنا فيه.. وبصوم مع المسيحيين

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 10:30 م
هير نيوز

أكدت الفنانة إلهام شاهين، أنها تؤيد فكرة الزواج المدني وتطبيقه في المجتمع المصري خلال الفترة المقبلة.

وقالت الهام شاهين في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الستات" المذاع عبر فضائية "النهار" إنها مع رؤية أن التصالح بين الأديان يعتمد على إزالة أي تفرقة في الزواج، مشيرة إلى أن الدين واحد عند الجميع، لكنه هبط إلى الأرض في عدة رسائل سماوية على أكثر من مرحلة.



وشددت إلهام شاهين، على موافقتها على فكرة الزواج المدني بين شخصين مختلفين الديانات قائله: "أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي".

وتابعت: "أحد الأشخاص طرح تساؤل حول لماذا يتم الموافقة على زواج المسلم من المسيحية، ولا يتم الموافقة على زواج المسيحية من المسلم، ولماذا لا يتم تقديم ذلك عبر شاشات التلفزيون والسنيما". 

وأضافت: "هذا الأمر لا يحدث في الحياة، لأن الإسلام جاء بعد المسيحية، ولم يوجد مسلمون وقت المسيحية لتشريع الزواج بين الديانتين، وجاء التشريع بعد مجيء سيدنا محمد، فتزوج من مسيحية ويهودية".



واستطردت الهام شاهين في حديثها وقالت: "حتى داخل الدين الواحد، أعتقد أن رفض الزواج بين السنة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماويا، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وتفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف آخرون معه".

وعن شخصها قالت إلهام شاهين: "على المستوى الشخصي أنا عملت 25 عمرة، وحجيت مرتين، ومحافظة على صيام رمضان من عمر 7 سنوات".


وأردفت: "أنا أصوم مع المسيحيين عشان أظبط صحتي وادخل الجوامع والكنائس في اي مكان في العالم، ولو لقيت معبد يهودي هدخله، كل الأماكن الدينية أحب أدخلها وأعبد ربنا فيها". 

وعن تقديمها لهذه الأراء في أعمالها الفنية قالت: "أنا فعلا أجسد آرائي على الشاشة، كما حدث في دور أم جهاد في مسلسل بطلوع الروح، وأيضا عندما قدمت فيلما عن زنا المحارم".

واختتمت: "لن أتوقف عن قول آرائي ولن أخون رسالتي، والمجتمع الذي أعطاني مكانتي وكلمة مسموعة له حق علي بأن يكون لي دور في تنوير المجتمع وتغييره، وآرائي لخير الإنسانية".

ads