الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في ذكرى ميلاد نادية لطفي» تعرفي على سبب دخولها الفن وعدد زيجاتها

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 01:01 م
نادية لطفي
نادية لطفي

يوافق اليوم الثلاثاء 3 يناير ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة نادية لطفي التي تعد واحدة من جميلات السينما المصرية، وقامت بالعديد من الأعمال الفنية استطاعت من خلالها حفر اسمها في قلوب الجماهير حتي وقتنا الحالي. 

نشأتها وبدايتها الفنية 

 ولدت الفنانة عام 1937 واسمها الحقيقي هو "بولا محمد مصطفى"، ونشأت فى حي عابدين بالقاهرة، والدتها من محافظة الشرقية ووالدها كان يعمل محاسب، ودرست نادية لطفى في المدرسة الألمانية وحصلت على شهادة الدبلوم منها .



كان للصدفة دور كبير في دخول نادية لطفي مجال التمثيل، إذ قابلت المنتج رمسيس نجيب في إحدي السهرات الذي رأى فيها بطلة فيلمه القادم "سلطان" مع الفنان الكبير فريد شوقي عام 1958، ولكن بسبب غرابة اسمها قرر اختيار اسم "نادية" لها.

بمجرد عرض فيلم "سلطان" نجح نجاحاً كبيراً وعرف الجمهور الفنانة نادية لطفي لتنطلق بعدها في كثير من الأعمال الفنية أبرزها  "عمالقة البحار"، "السبع بنات"، "مع الذكريات"، "نصف عذراء"، "لا تطفىء الشمس"، "عودي يا أمي"، "من غير ميعاد"، "أيام بلا حب"، "الخطايا"، "مذكرات تلميذة"، "قاضي الغرام"، "صراع الجبابرة"، "حب لا أنساه"،"جواز في خطر"، "حبي الوحيد" ، "رجال بلا ملامح"، "الاخوة الاعداء"، "بديعة مصابني"، "على ورق سيلوفان"، "أبداً لن أعود"، "حبيبة غيري"، "بيت بلا حنان"، "قاع المدينة" .


عدد زيجاتها 

تزوجت الفنانة نادية لطفي ثلاث مرات، الأول كان من إبن الجيران الضابط البحري "عادل البشاري" وأنجبت منه ابنها الوحيد أحمد ولم تستمر الزيجة طويلاً حتي حدث الطلاق.

الزيجة الثانية كانت من المهندس "إبراهيم صادق" وهو شقيق زوج ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، استمر زواجها منه ست سنوات ولم تنجب منه أطفال حتي حدث الإنفصال . 

زيجتها الثالثة والأخير فكانت "شيخ مصوري" مؤسسة دار الهلال محمد صبري وانفصلت عنه أيضاً.

وفاة نادية لطفي



توفيت الفنانة المصرية نادية لطفي عن عمر يناهز 83 عاما، في أحد مستشفيات القاهرة بعد صراع طويل مع المرض ، تاركةً أثر فني كبير لا ينسي .

ads